المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبارالرياضة:ليوم ألإثنين26محــــــرررم1439هــــ..


منصور
10-16-2017, 06:44 AM
((اخبار:الرياضه المحليه والعربية والعاليمة ليوم
ألإثنين16إكتوبر2017مـــ.))*
--------------
{{المفرج:درس الغرفه سلاحنالتخطى بيرؤوي}}*
http://www.alriyadh.com/media/thumb/18/fc/x750_8b1db3d344.jpg.pagespeed.ic.cdieYWiqBu.jpg
أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج لـ"الرياض" أن فريقه يضع في حساباته درس تأهله الصعب أمام الغرافة القطري عاما 2010 في البطولة الآسيوية ولن يركن لنتيجة مباراة الذهاب بالفوز على بيروزي الإيراني بنتيجة 4-صفر على الرغم من خوضه نصف المباراة بعشرة لاعبين. مشددا قبل مغادرة البعثة مساء أمس إلى مدينة مسقط على أن الفريق يلعب كمجموعة ويملك العديد من الخيارات والامكانيات الكبيرة وهو الأمر الذي يجعل الهلال لا يتأثر دائما بأي غيابات ربما تظهر على خارطة الفريق بشكل مفاجئ فضلا عن ايقاف لاعب الوسط عبدالله عطيف للإيقاف وغياب لاعب الوسط الآخر نواف العابد بسبب عدم اكتمال جاهزيته.
وأضاف:" لن نركن إلى نتيجة مباراة الذهاب وسندخل الشوط الثاني من نصف نهائي دوري ابطال آسيا بحرص كبير ورغبة في التسجيل خصوصا اننا نلعب امام فريق قوي وصل إلى هذه المرحلة من البطولة الأقوى في القارة الأمر الذي يجعلنا ندخل المباراة بالتفكير بالانتصار كهدف أول، ووضع درس مباراتنا الشهيرة دائما في الحسبان، وفي كرة القدم لايمكن أن تجزم بالتأهل من دون نهاية مباراتي الذهاب والإياب "
و استكمل الفرج حديثه بالقول:" المدرب الأرجنتيني رامون دياز يعتمد على مجموعة اللاعبين الممتازين الذين يمتلكهم، والفريق لا يتأثر بغياب لاعب او اثنين فنحن نملك مجموعة من الممتازين القادرين على العطاء متى ماسنحت لهم الفرص، ولن يتمكن العابد من السفر معنا بسبب إصابته في العضلة الضامة فهو مازال يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي، اعددنا كل العدة لهذه المباراة والأيام المقبلة ستبين نتائج معسكرنا الأخير".
---------------

منصور
10-16-2017, 06:46 AM
«هاتريك» ايكاردي يسقط ميلان في «ديربي الغضب»

http://www.alriyadh.com/media/thumb/01/5c/x750_2fdfde7a59.jpg.pagespeed.ic.luFyiShSWK.jpg
قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي فريقه انتر ميلان إلى حسم دربي ميلانو امام جاره ميلان في صالحه بتسجيله ثلاثية الفوز 3-2 أمس الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم. وسجل ايكاردي الاهداف الثلاثة في الدقائق 28 و63 و90 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى تسعة أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين، فيما سجل الاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (56) والسلوفيني سمير هاندانوفيتش (81 خطأ في مرمى فريقه) هدفي ميلان. وبات ايكاردي أول لاعب يسجل "هاتريك" في دربي "ديلا مادونينا" منذ مواطنه دييغو ميليتو في مايو 2012.
واستغل انتر ميلان خسارة يوفنتوس بطل المواسم الستة الاخيرة امام ضيفه لاتسيو 1-2 السبت لينفرد بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، فيما تجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة وتراجع الى المركز العاشر. وكان انتر ميلان صاحب الافضلية في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة لانطونيو كاندريفا من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وخرجت (13).
ونجح انتر ميلان في افتتاح التسجيل عبر ايكاردي بتسديدة بيمناه من اللمسة الاولى اثر تمريرة عرضية من كاندريفا (28).
وانقذ هاندانوفيتش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة لفابيو بوريني (44). وتحسن اداء ميلان في الشوط الثاني وكان صاحب الافضلية وسجل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل، ثم ابعد هاندانوفيتش كرة قوية لفابيو بوريني (48) الى ركنية، وتصدى لكرة قوية لبوريني (49). وترجم ميلان افضليته بادراك التعادل من تسديدة قوية رائعة خادعة لسوسو بيسراه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس هاندانوفيتش (56). وتابع هاندانوفيتش تألقه وابعد تسديدة بونافونتورا من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (61). واعاد ايكاردي التقدم لانتر ميلان عندما استغل كرة عرضية من الكرواتي ايفان بيريسيتش وتابعها بيمناه على الطائر على يسار الحارس دوناروما (63).
وادرك ميلان التعادل عندما سدد بونافونتورا كرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبوريني تابعها هاندانوفيتش بالخطأ داخل مرمى فريقه (81). وحصل انتر ميلان على ركلة جزاء اثر عرقلة دانيلو دامبروزيو من قبل السويسري ريكاردو رودريغيز فانبرى لها ايكاردي بنجاح على يسار دوناروما (90).
وارتقى سمبدوريا الى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه اتالانتا 3-1.
وعوض خسارته الاولى هذا الموسم في المرحلة الماضية امام اودينيزي وحقق فوزه الرابع رافعا رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روما وصيف بطل الموسم الماضي الذي كان خسر امام نابولي المتصدر صفر-1 السبت.
ويتقدم سمبدوريا بفارق الاهداف عن بولونيا الذي واصل انتفاضته وحقق الفوز الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه سبال الوافد 2-1، وتورينو الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه كروتوني 2-2
وحقق جنوى فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه كالياري 3-2.
ليتخلص من المركز قبل الأخير بعدما رفع رصيده الى خمس5 نقاط وتقدم الى المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف كالياري الرابع عشر مناصفة مع كروتوني.
واستعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه اودينيزي 2-1، وصعد إلى المركز الـ11 برصيد عشر نقاط، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند ست نقاط في المركز الـ13.
وتعادل ساسوولو مع كييفو صفر-صفر.
وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بلقاء فيرونا مع بينيفينتو.

منصور
10-16-2017, 06:50 AM
شاشة التحليل الرياضي تتزين بالزي السعودي

http://www.alriyadh.com/media/thumb/a8/7e/x750_2faa7eba6f.jpg.pagespeed.ic.cX8NWsYa8n.jpg
{{عمادالصايغ}}**
تفاعل الناقل الرسمي للدوري السعودي للمحترفين شبكة قنوات "mbc pro sports" مع طلب الهيئة العامة للرياضة بإلزام من يظهر على شاشاتها من السعوديين أثناء تحليل المباريات بالزي الوطني.
وجاء هذا التفاعل سريعاً وفي زمن قياسي وقبل مرور 24 ساعة من إعلان الهيئة عن الطلب بشكل رسمي, إذ إرتدى المحللان خالد الشنيف وعبدالله الواكد بالإضافة إلى المقدم خليل الفهد الزي الوطني الرسمي في الإستديو التحليلي المصاحب لمواجهة النصر والتعاون مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.
من جهة أخرى وجد طلب الهيئة تفاعلاً كبيراً من الشارع الرياضي السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت تغريدتها بأكثر من ثلاثة آلاف إعادة وسط موجة كبيرة من الردود التي غلب عليها طابع التأييد والمباركة للخطوة التصحيحية التي لاقت انتقادات كبيرة في أوقات ماضية.
ولم يقف التفاعل عند حد الجماهير بل شمل المحللين إذ عبر الشنيف عن سعادته عبر حسابه مرتدياً الزي الرسمي.
كما وجد قرار منع الجماهير من دخول الملاعب من يرتدي لباساً غير لائق قبولا كبيرا، واعتبروا القرار فرصة لأن يعيد المشجع حساباته خصوصا عندما يظهر عبر الفضاء بالزي السعودي اللائق، الذي يعتبر تقليدا مهما ووسيلة لتمييز المجتمع السعودي عن البقية.
http://www.alriyadh.com/media/thumb/a9/dd/x1000_429eca6172.jpg.pagespeed.ic.ttKDQ-il0C.jpg
((عبدالله الواكد))**
http://www.alriyadh.com/media/thumb/70/cb/x1000_69545a6b3e.jpg.pagespeed.ic.ONZxeaQg0d.jpg
[[خالدالشنيف]]**

منصور
10-16-2017, 06:52 AM
نصر جديد بقيادة البرازيلي بيريرا

http://www.alriyadh.com/media/thumb/5b/4b/x750_f81e2cf369.jpg.pagespeed.ic.re44v6nhJS.jpg
واصل النصر صحوته وحقق ثاني انتصاراته على التوالي على مضيفه التعاون بنتيجة 2-1 على إستاد الملك فهد في الرياض وسط حضور جماهيري لم يتجاوز 1915 مشجعاً، ليرفع الأول رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس فيما بقي التعاون على نقاطه الخمس في المرتبة العاشرة.
وظهر الشوط الأول بصورة متكافئة من الجانبين حيث تبادلا المحاولات الهجومية، إذ سعى النصر للبحث عن التقدم في حين تخلى ضيفه عن التحفظ الدفاعي ونجح لاعبوه في صناعة فرص عدة، قبل أن ينجح النصر في تسجيل التقدم عبر مهاجمه البرازيلي ليناردو بيريرا الذي استغل تمريرة طولية من لاعب الوسط إبراهيم غالب لينجح الأول في تجاوز حارس التعاون المصري عصام الحضري ويضع الكرة في الشباك "38" محرزاً هدف التقدم.
لكن التعاون نجح في إعادة المواجهة لنقطة التعادل قبل نهاية الشوط عبر مهاجمه السيراليون الحاج كمارا بعدما توغل لاعب الوسط السوري جهاد الحسين عبر الجهة النصراوية اليسرى ولعب كرة عرضية وجدت كمارا الذي عالجها في مرمى الحارس وليد عبدالله مسجلاً هدف التعديل "43".
وبعد العودة من المباراة سعى لاعبو النصر للوصول لمرمى التعاون ونجحوا في خلق بعض الفرص التي افتقدت للنهاية السليمة، قبل أن يعود البرازيلي بيريرا ويضع الفريق النصراوي في المقدمة مجدداً مستغلاً المجهود الفردي للمهاجم المغربي محمد فوزير الذي لعب كرة عرضية استقبلها الأول وعالجها بقوة على يمين الحارس عصام الحضري مسجلاً هدف التقدم "51".
وخلاف المتوقع، لم ينجح مهاجمو التعاون في إحداث ردة فعل حقيقية على التقدم النصراوي ولم تفلح تدخلات المدرب البرتغالي غوميز في إحداث الفارق داخل الميدان في ظل تماسك الخطوط النصراوية لينهي بعدها الحكم شكري الحنفوش المواجهة.

منصور
10-16-2017, 06:56 AM
«تجاوز المرجعية» يطيح بعضو في أحد الأندية

*****************
علمت "الرياض" أن عضواً أُعفي من منصبه ضمن سلسلة قرارات اتخذتها الهيئة العامة للرياضة تجاوز المرجعية الرياضية خلال الفترة الماضية وخاطب إحدى الجهات الرياضية الدولية والمطالبة بتهبيط أحد الأندية الذي اصبح طرفا في إحدى القضايا، ومعاقبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فيما لا يجيز له النظام ذلك، وهو ما رصدته هيئة الرياضة واعتبرته تجاوزا غير مقبول للمرجعية الرياضية، وستدرج اسمه ضمن الاسماء التي لا يمكن لها تولي المناصب في الفترة المقبلة.

منصور
10-16-2017, 06:59 AM
آل الشيخ لـ «الرياض»: أعيدوا التوازن لناديكم ياشبابيون

http://www.alriyadh.com/media/thumb/4d/bc/x750_acfff2101a.jpg.pagespeed.ic.PX9pmeXEET.jpg
<<طـــلإل آآل الشيخ>>**
طالب رئيس نادي الشباب طلال آل الشيخ محبي النادي بالالتفاف حوله بعد تكليفه رئيسا للنادي بدلا من عبدالله القريني وقال: "اعتز بثقة القيادة الرياضية، وهذا شرف ومسؤولية كبيرة، وقيادة ناد بحجم الشباب ليست سهلة، ولكن بتكاتف الجميع سنعيد التوازن ونمضي إلى ما يريد عشاق "الليث" في كل مكان، ولا يمكن لطلال آل الشيخ أو أي شخص آخر يرأس النادي أن يحالفه النجاح ما لم يكن هناك توفيق من الله ثم تكاتف وتناغم وغيرة على سمعة الشباب وإعادته إلى الواجهة ومنصات البطولات، وكلي ثقة بالشرفيين والجماهير على الوقوف معنا ودعمنا ماديا ومعنويا، ونعدهم بتقديم ما يمكن تقديمه حتى نرضيهم ونؤدي المهمة كما يجب بحول الله".
وأضاف في حديثه لـ"الرياض": "الشباب ليس بالغريب علينا، ونحن ليس بالغرباء عليه، وكل شبابي يستحق أن نضحي من أجل اسعاده، ونقدر عمل الإدارات السابقة ودعم الشرفيين، ومن أكبر إلى اصغر شبابي فنحن أسرة واحدة مطلوب منها مؤازرة بعضها البعض، إذا ما اردنا عودة نادينا إلى المكانة التي تليق بسمعته وتاريخه ونجومه، وكلي ثقة بوقوف الشرفيين والجمهور معي، ونسأل الله التوفيق".
وطالب آل الشيخ في ختام تصريحه الإعلام بالنقد الموضوعي وكشف العيوب بطريقة تعالج الخلل، بعيدا عن الشخصنة والعواطف وقال: "ابواب الشباب مفتوحة لكل إعلامي يؤدي مهمته بكل إخلاص وحياد، والإعلام جزء من المنظومة الرياضية، ولا يمكن أن تكتمل هذه المنظومة ما لم يكن للإعلام حضور مؤثر وإيجابي".

منصور
10-16-2017, 07:03 AM
تغريدة تحيل المرزوقي للتحقيق.. وتجاوزات أمين النصر تبعده عن المشهد

حل الإدارات يتواصل.. إقالة القريني وآل الشيخ رئيساً للشباب

http://www.alriyadh.com/media/thumb/1a/af/x750_5a6678228b.jpg.pagespeed.ic.vsi6DMeKVq.jpg
[[سليمان.القرينى]]**
حل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ إدارة نادي الشباب برئاسة عبدالله القريني وتكليف عضو الشرف والرئيس السابق طلال آل الشيخ بديلا حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي نتيجة التجاوزات الإعلامية والإدارية من الإدارة الشبابية والتي قالت عنها هيئة الرياضة: "انها تتعارض مع مسيرة النادي وأهدافه وتخالف تعليماتها وتعاميمها".
ومجرد علمه بخبر الاقالة غادر القريني تدريبات فريقه في بدايتها وتوجه إلى مقر الادارة ليجري عدداً كبيراً من الاتصالات مع أعضاء شرف النادي ولوحظ عليه تأثره بالقرار المفاجىء، فيما بارك رئيس الشباب السابق محمد النويصر لطلال آل الشيخ تكليفه، معلناً وقوفه معه ودعمه خلال الفترة المقبلة.
من جهة أخرى تلقى الرئيس الشبابي المكلف موافقة مدافع الفريق السابق صالح الداوود للانضِمام للإدارة، ومن المتوقع توليه الإشراف على فئات النادي السنية مع اللاعب السابق منصور الدوسري.
وسبق لطلال آل الشيخ شغل مناصب في نادي الشباب منها مدير الكرة وعضو مجلس إدارة، ونائباً للأمير خالد بن سعد عندما حقق الشباب الدوري عام 1424هـ قبل أن يتولى الرئاسة لمدة عام قبل تولي خالد البلطان للمهمة.
فيما أحال الاتحاد السعودي لكرة القدم تغريدة مدير الاحتراف بنادي الشباب ماجد المرزوقي التي تضمنت إساءة للنادي الأهلي إلى لجنة الانضباط لاتخاذ ما تراه مناسباً، وبرر الاتحاد في بيانه أن إحالة التغريدة للانضباط رغبة منه في منع التجاوزات بين المنتسبين للأندية وإيقاف كل أشكال الاساءة وللحد من التعصب الرياضي.
من جهة أخرى اعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن آل الشيخ أمين عام نادي النصر سلمان بن حمد القريني من منصبه، وفقاً للمادة 95 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية بناءً على ما تم رصده من تجاوزات تجاه المؤسسة الرياضية.
http://www.alriyadh.com/media/thumb/38/13/x1000_c6d7350083.jpg.pagespeed.ic.NYYVbYc_t1.jpg
{{عبدالله القرينى}}**

منصور
10-16-2017, 07:10 AM
رؤساء استخدموا حسابات شخصية في تعاملات بنكية تخص الأندية

http://www.alriyadh.com/media/thumb/a7/b6/x750_fb4023d1f8.jpg.pagespeed.ic.FFEMF9hUni.jpg
<<عبدالله الشايع>>&&
أكدت مصادر موثوقة لـ"الرياض" أن عدداً من المخالفات والتجاوزات الإدارية والمالية شهدتها عدد من أندية "دوري جميل" في الأشهر الماضية تتمثل باستخدام بعض مسؤولي هذه الأندية لحسابات شخصية في التعاملات المالية الخاصة بها، ما يعد مخالفة قانونية صريحة للائحة الأندية وتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي، في حين بينت المصادر أن بعض مسؤولي هذه الأندية لجؤوا لهذه الطريقة بسبب وجود قضايا مالية على أنديتهم وصدور أحكام قضائية تقضي بإيقاف التعاملات المالية كافة لتلك الأندية، في حين اطلعت "الرياض" على وثيقة خاصة بتحويل بنكي صادر من أحد الجهات المرتبطة باتحاد كرة القدم إلى حساب شخصي لأحد رؤساء الأندية تمثل دفعة مالية من مستحقات ناديه.
بدوره أكد المختص بالشؤون القانونية عبدالله الشايع في حديثه لـ"الرياض" على منع أي ممارسات على هذا النحول وقال: "لا يجوز بأي حال من الاحوال استقبال اموال تخص النادي في حساب غير حساب النادي الرسمي إلا بعد اخذ موافقة رسمية من هيئة الرياضة وذلك وفق المادة رقم 73 من لائحة الأندية، ولا يجوز ايضا فتح اي حساب جديد يخص النادي إلا بموافقة هيئة الرياضة، وذلك يتعلق بأي اموال اشير اليها صراحة في المادة رقم 77 من ذات اللائحة والمتعلقة بالإعانة التي تقدم من الرئاسة (هيئة الرياضة حالياً)، ورسوم العضوية، ودخل المباريات، واستثمار الممتلكات كالمنشآت الرياضية والصالات بعد موافقة الرئاسة، والتبرعـات والهبـات التـي يوافـق عليهـا مجلـس إدارة النادي، وفقـا لقرار مجلس الـوزراء رقـم 365 وتاريـخ 14/8/1436هــ الخـاص بالقواعـد التـي تنظـم وتحكـم الرقابـة علـى تلقـي الجهـات الحكوميـة للهبـات والتبرعـات، حقــوق الرعايــة وعوائــد الإعــلان والتســويق والنقــل التلفزيونــي مــع مراعــاة الضوابــط والإجــراءات المقــررة مــن الرئاســة والاتحاد المعنــي، وأي مـوارد أخـرى يوافـق عليهـا مجلـس الإدارة ولا تتعـارض مـع الأنظمـة واللوائـح والقـرارات والتعليمـات، وكذلك مقابــل انتقــال أو إعــارة اللاعبيــن المحترفيــن، وتســويق اســم وشــعار النـادي والـزي الخـاص بـه مـع مراعـاة الضوابـط والإجـراءات المقـررة مـن الرئاســة والاتحاد المعنــي".
وأضاف: "كما ان المادة 78 اشترطت الالتزام بأصول الصرف الصحيح والإجـراءات المحاسـبية عنـد تسـجيل وتقييــد إيــرادات النــادي مــن قبــل أميــن الصنــدوق. وهذا قد لا يتوفر في الحسابات الشخصية الخاصة التي تستقبل اموال تخص النادي، كما انه لا يمكن تطبيق شرط الصرف المشروط بموافقة مجلس إدارة النادي وفق المادة 80 على اي حساب خلاف حساب النادي، وبالتالي فإن مثل هذه التصرفات إن حدثت هي نوع من التحايل المخالف للأنظمة والأصول الصحيحة للإيداع والصرف في اموال الأندية، ومثل هذه المخالفات تتيح للهيئة مباشرة التحقيق مع المخالف وفق احكام المادة 94 وللهيئة ايضا في حال ثبوت المخالفة ان توقع على المخالف عقوبة او اكثر مثل توجيه الانذار الخطي مع أخذ التعهد بعد تكرار المخالفة وأنه في حال ارتكاب مخالفة أخرى فيعاقب بعقوبة أشد، أو المنع من مزاولة النشاط، المنع من دخول النادي أو المنشآت الرياضية التابعة للرئاسة أو بهما معا، أو المنع من مرافقة فرق النادي داخليا وخارجيا، أو المنع من الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة، أو إسقاط العضوية".
الشايع: لهيئة الرياضة الصلاحية في فتح التحقيق وإيقاع العقوبات
المرزوق: افتحوا ملف فساد الحكام.. وبعضهم يهربون
يهربون إلى الحواري
شدد رئيس اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم السابق محمد المرزوق على أهمية دور الهيئة العامة للرياضة في ملاحقة الفساد المالي والإداري في كل القطاعات التابعة لها خصوصا بعد اتضاح وجود أخطاء جسيمة وكبيرة تضع أكثر من علامة استفهام على الآلية التنظيمية والتطبيقية لعمل المدراء التنفيذين في كل لجنة أو إدارة سواء في الأندية أو الاتحادات الرياضية وقال: «الكل يراقب ويشاهد التحركات ويتمعن في القرارات التي يصدرها في الشهرين الماضيين لشل أيادي الفساد المالي والإداري وهذا مؤشر إيجابي ومميز لأنه سيمنح الجميع حقوقهم ويقودنا إلى وضعنا الطبيعي في المنافسة سواء اتحادات او اندية او منتخبات وطنية لأن الفساد يؤخر وتيرة العمل ويضعنا في مراكز خلفية وهذا ما حدث فعلا للأسف الشديد إذ هناك معوقات للرياضيين بسبب مثل هذا الفساد الذي يقتل طموح المبدعين».
وأضاف: «العمل الحالي في هيئة الرياضة الذي يهدف إلى اجتثاث الفساد سيعيد المياه الى مجاريها ويعود الأمور إلى نصابها ونحن كرياضيين قدامى نقف وبشدة مع قرارات الحزم التي تتعلق بمثل هذه الأمور الدخيلة على رياضتنا ونرغب في أن يكون هناك تصحيح عام للأخطاء في كل النواحي الرياضية وأن تصل عملية تنظيف الوسط الرياضي للإداريين في كل المجالات وإبعاد غير الصالحين منهم عن المنظومة الرياضية بالمملكة على الرغم من أنه ليس لدي أي معلومات عن قضية التجاوزات المالية والإدارية في لجنة الحكام باتحاد كرة القدم والتي على ضوئها إبعد عضو اللجنة محمد سعد بخيت عن عمله، وتحويل القضية الى رئيس الهيئة لاتخاذ ما يراه مناسب».
واستطرد المرزوق قائلا: «شخصيا تعاملت أعوام عدة مع سعد بخيت وهو رجل مستقيم ونظيف بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهو من الأشخاص الذين يعتمد عليهم وظيفيا وإداريا وميدانيا، وما حدث يصعب ان أعلق عليه لأنني بعيد عن التفاصيل الدقيقة حيال هذا الموضوع بالذات الذي لايزال محل العناية والاهتمام من قبل مسؤولي الهيئة».
وعن وجود شكاوى سابقة على اللجنة التي رأسها عمر المهنا حول بعض التجاوزات المالية من إرسال مكافآت الحكام من حسابات بنكية خاصة عن طريق سكرتير اللجنة السابق حسن البحراني رد المرزوق بالقول: «عملت مقيما فنيا في لجنة المهنا وأعرف أن هناك تأخيرا في وصول المكافاة للحكام المشاركين في مباريات تقام على مستوى المنطقة مثل الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز للناشئين والشباب والدوري الأولمبي وربما يكون هناك رغبة من المهنا في وصول المكافآت للحكام بأسرع وقت بعيد عن الآلية المطبقة رسميا، ومنع لجنة المهنا في ذلك الوقت وإستدراك الأمر ساهم في معرفة جميع الحكام أنه كان يرغب في التسريع بتسليمهم مستحقاتهم المالية وأن يقتل طموحهم ويتجهون للتحكيم في دوري المنطقة لأن الكثير من الحكام البارزين أصبحت رغبتهم أن يديروا مباريات على مستوى منطقتهم بسبب أن مكافآتهم المالية تصرف سريعا مقارنة بمكافآتهم إذا أداروا مباريات في الدوري الممتاز وغيرها من البطولات على مستوى المملكة».
http://www.alriyadh.com/media/thumb/d4/60/x1000_8eb6b4cb6a.jpg.pagespeed.ic.PutQAGp2lS.jpg
[[محمدالمرزوقي]]**
http://www.alriyadh.com/media/thumb/11/9f/x1000_a1f18152e1.jpg.pagespeed.ic.tQ-TRYE5gf.jpg
{{محمدسعيدبخيت}}**
http://www.alriyadh.com/media/thumb/5b/77/x1000_1a64fdc58d.jpg.pagespeed.ic.UNo11ZtKNi.jpg
((عمر...ألمهنـــــآآآء))**

منصور
10-16-2017, 07:14 AM
{{منشسترسيــــــــــــتي}}
عشرة لاعبين يسجلون الأولوية لـ"السيتي"

http://www.alriyadh.com/media/thumb/ee/7f/x750_c4c2b38af9.jpg.pagespeed.ic.F5F1qSE6A3.jpg


أصبح مانشستر سيتي بفوزه الساحق 7-2 على ستوك سيتي السبت أول فريق يسجل 29 هدفا في مبارياته الثمان الأولى في دوري الأضواء بانجلترا منذ فعلها ايفرتون في موسم 1894-1895.
وتحققت هذه الحصيلة عن طريق عشرة لاعبين من أرجاء الملعب كافة ويتقاسم صدارة القائمة سيرجيو أجويرو وجابرييل جيسوس ورحيم سترلينج ولكل منهم ستة أهداف.
ويتناقض ذلك بشدة مع تشيلسي حامل اللقب. وخسر فريق المدرب أنطونيو كونتي 2-1 أمام مستضيفه كريستال بالاس السبت وسجل الآن 13 هدفا فقط في بداية متعثرة لمشوار دفاعه عن اللقب.
وجاءت أهدافه في الدوري عن طريق سبعة لاعبين فحسب ومن بين هؤلاء لم يسجل سوى الفارو موراتا أكثر من هدفين محرزا ستة أهداف.
وبالتالي فإن تعثر تشيلسي أمام المرمى منذ إصابة موراتا في عضلات الفخذ الخلفية خلال الهزيمة 1-صفر على أرضه أمام سيتي قبل أسبوعين ليس من المفترض أن يثير الدهشة.
وافتقد تشيلسي السرعة والقدرة على اختراق الدفاع في بقية هذه المباراة وعلى الرغم من أن تيمو باكايوكو هز الشباك في الخسارة أمام بالاس فإن قوة تشيلسي الهجومية في غياب موراتا تراجعت كثيرا مرة أخرى باستاد سيلهورست بارك.
واختار كونتي استبدال موراتا بميشي باتشواي أمام بالاس متذيل الترتيب لكن المهاجم البلجيكي البالغ عمره 24 عاما لم يستطع الاستفادة من الفرصة ليثبت أحقيته في اللعب بالتشكيلة الأساسية.
وبينما كان موراتا يوفر أداء قويا أمام المرمى بفضل سرعته وقدرته على المساندة وصناعة الفرص من لا شيء واجه باتشواي صعوبات في تقديم ذلك واستبدل بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني.
لكن فشله ليس السبب الوحيد وراء بداية تشيلسي السيئة لأن الأهداف لم تأت أيضا من مناطق أخرى في الملعب.
وساهم ايدن هازارد في 16 هدفا خلال فوز تشيلسي باللقب الموسم الماضي لكنه لم يسجل أي هدف هذا الموسم بينما أحرز بيدرو تسعة أهداف في الموسم الماضي ولم يهز الشباك سوى مرتين في الموسم الحالي. ولم يحرز ويليان أي هدف هذا الموسم مقابل ثمانية أهداف الموسم الماضي.
ويشير ذلك بكل وضوح إلى الاعتماد الكامل على موراتا.
وربما يعود موراتا، المنضم مقابل 60 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار) من ريال مدريد، قبل أن يزور روما استاد ستامفورد بريدج في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء القادم ووفقا للأدلة التي ظهرت هذا الموسم حتى الآن فإن تشيلسي من المفترض أن يتحسن كثيرا نتيجة لذلك.

منصور
10-16-2017, 07:17 AM
تمريرة

غداً عليكم الدعم أو الصمت

https://albawabacdn-albawabamiddleea.netdna-ssl.com/sites/default/files/imagecache/article_headline_node_big//sites/default/files/im/Sport/al_hilal_squad_2016.jpg
يعد الهلال الوحيد المتمرس من بين الأندية المحلية بالبطولات الخارجية خاصة بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم وهذه حقيقة دونتها سجلات التاريخ وشهد بها الخصوم قبل المحبين، فهو الأكثر تحقيقاً للألقاب الخارجية آسيوياً وعربياً بل هو وبلغة الأرقام "زعيم آسيا" الأكثر تحقيقاً للانتصارات وأهدافاً من بين فرق قارته، لذلك لا خوف عليه وهو يخوض لقاء الرد أمام برسبوليس الإيراني في مسقط حتى وهو يتقدم على خصمه 4-صفر كافية لنقله إلى نهائي القارة المنتظر.
فلاعبو الهلال الذين تشربوا ثقافة البطولات وتمرسوا على المواجهات الحاسمة والصعبة ومن قبلهم مدربهم الأرجنتيني الداهية رامون دياز يدركون أن هذ المواجهة ليست سهلة لكنها ليست أصعب من مواجهة اللقاء الأول التي أظهر من خلالها الهلال بلاعبيه ومدربه قدرة كبيرة في كيفية التغلب على المواقف الصعبة، وكيفية تسيير اللقاء لصالحهم على الرغم من صعوبته المتمثلة بأهمية اللقاء وظروف طرد لاعب الوسط المميز عبدالله عطيف.
أدرك تمام الإدراك أن الحديث في هذا الوقت عن الهلال وعن قدرته على تحقيق بطولة دوري الأبطال الآسيوي القوي ربما يدخله البعض تحت بند الأبر المخدرة أو الإعجاب المبالغ فيه، إلا أن الواقع يقول عكس ذلك تماماً، فهذا الهلال الذي لا يمر موسم من دون أن يحتفل بلقب جديد أو منجز فريد أو بزوغ نجم ساطع يعد المرشح الأبرز والأقوى من بين الفرق الأربعة لتحقيق لقب البطولة التي استعصت عليه في فترات سابقة بعد أن كانت تخطب وده في مناسبات وصلت للرقم ستة.
فما يملكه الهلال من نجوم متميزة بخطوطه كافة ذات مهارة وخبرة وجهاز إداري ذكي ومتمكن يعرف كيف يوظف هذا الكم من النجوم لصالح الفريق ومن خلفهم جمهور عريض محب وداعم وإدارة محنكة تعرف مالها وما عليها وقائمة شرفية فخمة هدفها أن ترى هلالها دائماً في علو يجعلنا ننتظر نهاية مساء غد ليزف الجميع هذا الهلال لنهائي القارة الأكبر.
غداً يجب على الجميع الوقوف مع الهلال إما بدعمه بالحضور والمؤازرة التشجيع والدعاء له، أو الصمت وكف الشائعات عنه، فهو خلال مشاركته الخارجية يحمل لواء الكرة السعودية التي عادت بشكل كبير لاستعادة أمجادها وهيمنتها السابقة على القارة الآسيوية على صعيد المنتخب والأندية.
فواصل


أفضليته الإدارية والشرفية هي من منحته الأولوية في البطولات والأولويات وفي الاستثمار.

بعد كل هذا التميز والتفرد ألا يحق له ولمنتسبيه أن يرفضوا مقارنته بمن يحضر موسماً أو موسمين ثم يغيب؟


إدارته المتعاقبة على رئاسته منذ تأسيسه تعطي لكل الأندية الأخرى دروساً في فن الإدارة وكيفية التغلب على الأزمات لكن هل من مستفيد؟


أجيال تمر وتتعاقب وهو ثابت ويزداد ألقاباً وبطولات وأمجاداً وعلى الرغم من ذلك هناك من يتهكم عليه.

سحر العيون
10-16-2017, 01:17 PM
نشاط ملحوظ

يعطيك العافية على هذا المجهود الجبار