المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو برنامج تويتر


سحر العيون
10-01-2017, 01:10 PM
ما هو التويتر وكيف يعمل

التويتر (Twitter) أو كما تمّت ترجمة الإسم إلى اللّغة العربيّة بـ "التغريد"؛ هو موقع شبكة تواصل إجتماعي على الإنترنت. وبدأ هذا الموقع أعماله منذ العام 2006، ويختص بمتابعة الشخصيّات وتتبُّع أخبارها وتتبُّع الأخبار وكذلك تتبُّع الأصدقاء والمقرّبين. ويقوم الموقع على مبدأ التّغريدة أو الـ"Tweet"، أي كتابة نص ونشره على صفحتك الخاصّة وبحد أقصى 140 خانة؛ حتى يراه كل المتابعين لديك. وأعتقد أنّها سميت بهذا الإسم لمحدوديّة العدد وقصر الخبر المنشور، فلا أعتقد أنّ هنالك طائراً يمكن أن يغرِّد لساعات طويلة .
إنّ محدوديّة عدد الخانات هو ما جعل لتويتر أهميّة خاصّة وانتشاراً كبيراً، فالنّاس تهتم بقراءة أخبار المشاهير، ولكنّها تمِلُّ من المواضيع الطويلة، فجاء هذا الموقع تلبية لاحتياجات الجميع. وعندما نقول خانة؛ فنحن لا نعني عدد أحرُف، لأنّ المسافة بين الكلمات تعتبر خانة، والفاصلة خانة، والنّقطة خانة وهكذا. وما يجعله مميّزاً أيضاً هو سهولة نشر الأخبار والأفكار والسّرعة العالية لذلك، والإحترافية الشديدة في التّعامل. وما يجعل تويتر أفضل من غيره من شبكات التّواصل الاجتماعي؛ هو الإحترافية العالية حيث أنّ أغلب مستخدميه هم من المحترفين وذوي الإختصاص؛ بغض النّظر عن نوع الإحتراف أو التخصّص، فكلٌّ يجد من يريد لمتابعته ومعرفة أخباره.
ولإستخدام تويتر لا بدَّ وأن يكون لديك حساب، وإن لم يكن لديك حساب فالأمر بسيط، فيمكن عمل حساب على تويتر في غضون دقائق قليل؛ وثم يمكنك البدء باستخدامه. ويمكنك فوراً أن تقوم بمتابعة أصدقائك أو معارفك أو المشاهير المرغوبين لديك. وبعدها يمكن أن تغرِّد بما يجول في خاطرك، وبحد 140 خانة كما ذكرنا آنفاً. ويمكن في التّغريدة أن تذكر أسماء أصدقائك أو معارفك ممن تريد أن تشاركهم هذه التّغريدة، ويجب أن يكون الإسم كما هو موجوداً في حساب الشخص على تويتر مسبوقاً بالرّمز "@"، حتى تصل له تغريدتك. وكذلك يمكن استخدام خاصيّة الرّسائل الخاصّة، في حال أردت أن ترسل للمُستَقْبِل رسالة خاصّة لا يتم نشرها على حسابه.
وهناك خاصيّة أخرى يتميَّز بها تويتر عن غيره من شبكات التّواصل الإجتماعي، وهي خاصيّة الهاشتاغ "Hashtah" ورمزه هو "#"، وهو رمز يستخدم للدّخول إلى مواضيع معيّنة يتم تداولها على الموقع، والتحدّث في هذه المواضيع ونشر الأفكار الخاصّة بالشخص إلى الفئة المُستخدِمة لهذا الهاشتاغ. كما يمكن عمل هاشتاج جديد خاص بموضوع غير مُستخدَم ونشره، ويقوم الموقع بعمل إحصائية لأكثر هاشتاغ تم استخدامه خلال فترة معيّنة؛ ويقوم بوضعه تحت مُسمَّى "Trending"، حيث يمكنك أن ترى إذا كنتَ مهتماً بأيٍّ منها وتقوم بالكتابة في هذا الموضوع.
وعن موضوع الدردشة في تويتر، فهي غير موجودة، فلا يوجد فيه هذه الخاصيّة كفيس بوك مثلاً، فلا يمكن أن تعمل حوارات خاصّة، يمكن استخدام الرسائل ولكنّها ليست محادثة. فقط يمكنك الكتابة على حسابك أو النّشر على حساب متابعينك. والمتابعة في تويتر هي بمثل معناها؛ ولا يوجد لها تعريف خاص، فأنت فعليّاً تقوم بمتابعة لحسابات أصدقائك ومعارفك والمشاهير الذين تحبّهم وتهمّك أخبارهم، فكل تغريدة يقومون بعملها ستراها عندك على الصّفحة الرئيسيّة في حسابك، ويمكنك عمل إعادة تغريد لها، أو تجعلها مفضَّلة لديك وترجع لها وقتما تريد، ويمكن أن ترُدَّ عليها إذا كان الموضوع خاضعاً للنقاش.

سحر العيون
10-01-2017, 01:11 PM
تويتر
التويتر هو موقع تواصل اجتماعي شهير، تأسس في الحادي والعشرين من شهر آذار، من عام ألفين وستة ميلادي، وتم إطلاقه في الخامس عشر من شهر تموز من العام نفسه، وأسسه كلّ من جاك دورسي، وبير ستون، ونوح غلاس، وإيفان ويليامز، ويقع المقر الرئيسي لشركة تويتر في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومالك الشركة هو أحد المؤسسين، واسمه جاك دورسي، حيث يعمل في الشركة حوالي ثلاثة آلاف وستمئة موظف، وموقع الويب الخاص بالموقع هو twitter.com، ويستخدم موقع تويتر ملايين المشتركين حول العالم، ويقارب عددهم حوالي مئتين وواحد وسبعين مستخدماً نشطاً.

معلومات عن تويتر
يتوفر بعدة لغات وهي الإنجليزية، واليابانية، والفرنسية، والعبرية، والإيطالية، والأوردية، والتركية، والألمانية، والكورية، والروسية، والعربية، والإندونيسية، والهولندية، والبرتغالية، والهندية العبرية، والهولندية.
يُعنى بتقديم خدمة التدوين المصغر، حيث يسمح لمستخدميه بكتابة التغريدات، والحصول على إعجاب المغردين الآخرين الذين يشتركون في تويتر، حيث تكون كلّ رسالة بمئة وأربعين حرفاً كحد أقصى.
يوفر الموقع خدمات عديدة مثل برامج المحادثة الفورية، وخدمة إرسال الرسائل النصية، وغيرها من التطبيقات.
يستخدم الموقع اللغة العربيّة منذ آذار من عام ألفين واثني عشر ميلادي.
يعدّ أول ظهور للموقع على شكل مشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركيّة، وتم فصله في نيسان من عام ألفين وسبعة ميلادي عن الشركة، وتكوينه كشركة جديدة.
يمكن الاشتراك في الموقع عن طريق عمل إيميل شخصي، والدخول إلى الصفحة الرئيسيّة الخاصة في الموقع، وتكوين ملف شخصي، ثمّ يتمكن المستخدم من كتابة التغريدات، والاطلاع على تغريدات الآخرين، وتلقي التعليقات، وكتابتها عند الآخرين بكلّ سهولة.
يتم وضع علامات التحقق الزرقاء على حسابات التويتر التي يرغب أصحابها بذلك، حيث يتم تقديم الطلبات لهذا الغرض عبر الإنترنت، كما يمكن خفض عدد الأسئلة التي تُطرح بشكل يومي، بالإضافة إلى إمكانية خفض عدد التغريدات.
يواجه الموقع العديد من التحديات والصعوبات، حيث تعرّض للكثير من هذه الصعوبات في النصف الأول من العام ألفين وثمانية، حيث تزايدت فترات تعطل تويتر وتوقفه عن العمل لعدة أسباب، ومن بين هذه الأسباب زيادة عدد المستخدمين، مما يشكل ضغطاً كبيراً على الموقع، وتعرض خوادم الموقع للعطل، وتعرض قواعد البيانات للتوقف.
يوجد العديد من المواقع المنافسة لتويتر، حيث يتجه البعض إلى مواقع أخرى تلبي رغباتهم بشكل أكبر، ومن أبرز منافسيه على شبكة الإنترنت موقع فيس بوك وموقع إنستقرام.
يعتبر منفذاً للعديد من شركات الإعلان للترويج عن منتجاتها وتسويقها.

سحر العيون
10-01-2017, 01:11 PM
بحث عن تويتر
تويتر
Twitter، يعتبر موقع تويتر أو التدوينات المصغّرة واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة عبر شبكة الإنترنت، وينفرد هذا الموقع عن غيره من وسائل التواصل الاجتماعيّ بما يقدمه من خدمات تدوين مصغّر إذ يتيح لمستخدميه نشر تغريداتهم للتعبير عن رأي أو الحالة أو حدث هام في حياتهم بشرط ألا يتجاوز طول هذه التغريدة المئة وأربعين حرفاً للرسالة أو التغريدة الواحدة، ويعود تاريخ تأسيس موقع تويتر إلى واحد وعشرين من شهر آذار سنة 2006م على يد مؤسّسيه جاك دورسي ونوح جلاس وغيرهما، ويتخذ الموقع من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا مقراً له.

وبالإضافة إلى ما تقدّم، فإن موقع تويتر ليس مجرد ساحة لنشر التغريدات، بل هو أيضاً وسيلة للتراسل عبر الرسائل كما هو الحال في فيسبوك، ويقدّم الموقع عدداً من برامج المحادثات الفوريّة لمستخدميه من بينها Twitterfox, Twhirl, Twitterrific, TwitBird، ويمكن للمستخدم متابعة تحديثات مستخدم آخر عبر صفحته الشخصية.

نشأة الموقع
أُطلق موقع تويتر رسميّاً في شهر أكتوبر من سنة 2006م بعد أن كان مجرد مشروع تطويريّ استحدثته الشركة الأمريكيّة Odeo في مقره الحالي سان فرانسيسكو وكان ذلك في مطلع سنة 2006م، وبدأ الموقع بالانتشار شيئاً فشيئاً كخدمة مستحدثة على ساحة المواقع الاجتماعيّة في عام 2007م، وعمدت شركة Odeo إلى إطلاق اسم Twitter رسميّاً على الشركة في شهر أبريل من سنة 2007م بعد أن فصلتها عن الشركة الأم Odeo، وبدأ جوجل بإدراج تويتر كواحد من نتائج البحث في شهر ديسمبر سنة 2009م.
ووفقاً لإحصائيّات موقع أليسكا للمواقع الإلكترونيّة فإن موقع تويتر قد احتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم في التاسع من شهر يوليو من سنة 2015م، وبلغ عدد موظّفيه نحو ثلاثة آلاف وستمئة موظف، ووفق آخر التحديثات فإنّ عدد المستخدمين النشطين قد بلغ 271 مليون مستخدم، ويدعم الموقع عدداً من اللغات العالميّة المعتمدة رسمياً.

حول الموقع
تتيح شركة تويتر لمن يرغب بالانضمام إلى موقع تويتر انضماماً مجانيّاً ومباشراً، إذ لا يتطلب ذلك من المستخدم سوى الدخول إلى الصفحة الرئيسيّة للموقع، وأن يسجّل في هذا الموقع بإنشاء حساب شخصي، وتبدأ التحديثات التي يدرجها في حسابه الشخصي بالظهور وفقاً للترتيب الزمنيّ، ويطرح الموقع على الصفحة الشخصيّة على المستخدم سؤالاً دائماً حول "ماذا تفعل الآن؟"، وأي تحديث يدخله المستخدم وينشره سيراه المتابعون أو الأصدقاء، ويشار إلى أنّ الشركة قد دشّنت نسخة يابانيّة من الموقع في شهر أبريل من سنة 2008م والتي لاقت رواجاً كبيراً أكثر من النسخة الإنجليزيّة.

حكاية قلم
10-03-2017, 03:34 PM
معلومات رائعه

ب انتظار جديدك

تحياتي لسمووك

الحلوووه
10-04-2017, 01:06 AM
معلومات مفيده
تسلم يدك
الله يعطيك العافيه

سحر العيون
10-05-2017, 01:06 PM
تسلمين حكاية قلم على المرور الجميل

دمتي بخير

سحر العيون
10-05-2017, 01:07 PM
الحلوة كل الشكر لج على مرورج العطر

لحن الغرام
11-13-2017, 04:53 AM
سلمت يدآك على الانتقآء المميز
بـ نتظـآر آلمزيد من هذا آلفيـض الراقي
لك كل الود والاحترام

مساحة قلم
11-19-2017, 05:26 PM
بعضهم يسموه برنامج المجتمع الراقي لان كل تغريداته من ناس لهم نفوذ وسلطه او ان لهم دور اجتماعي كبير

شكراً لك يا نقاء