المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد فاكهة وردة المسك


الحلوووه
03-02-2017, 06:02 AM
width=700 height=300


من أقدم أنواع الورود التي تتميز برائحة المسك التي تفوح منها تحمل الوردة فروع شائكة عادة ما تأخذ اللون الأحمر والبرتقالي والأرجواني تم استخدام الوردة منذ آلاف السنين في وقت مبكر من الأمريكيين وأجزاء مختلفة في أوروبا تنمو بها فاكهة صغيرة مثيرة للإعجاب تدخل في صناعة الهلام والمربيات والخبز والفطائر تتميز بالقيمة الغذائية العالية والنكهة اللذيذة .
القيمة الغذائية لوردة المسك:
تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية والمواد الغذائية الأساسية مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والسيلينيوم والمنجنيز والماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت والسيليكون والزنك علاوة على الليكوبين والبكتين واللوتين والبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة ومركبات الفللافونويد والمواد الكيميائية النباتية والكاروتينات .




فوائد فاكهة وردة المسك:

width=700 height=300

للفاكهة عدد من الفوائد المثيرة للإعجاب مثل الحد من التهاب المفاصل الروماتويدي والتخفيف من أمراض الجهاز التنفسي والوقاية من السرطان والمساهمة في خفض مستوى الكولسترول بالدم والقدرة على إدارة مرض السكري و تنظيم الجهاز الهضمي وتعزيز الجهاز المناعي وزيادة الدورة الدموية والمساهمة في بناء عظام قوية.
منع الأمراض المزمنة: مواد الفلافونويد والكاروتينات ومادة البوليفنول التي يمكن العثور عليها في الفاكهة مع مضادات الأكسدة القوية تعمل على إزالة الجذور الحرة ومخلفات الأيض الخلوي التي تساهم في تلف الخلايا السليمة وتتحول فيما بعد لخلايا سرطانية تسبب أمراض القلب والشيخوخة وضغط الدم والسرطان .
خفض مستوى الكولسترول: بعض المركبات العضوية والعناصر المضادة للأكسدة تقلل من محتوى الكولسترول والدهون الثلاثية بالجسم بالتالي يقل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية بالتالي تنخفض فرص الإصابة بالجلطات الدماغية والأزمات القلبية.
تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي على فيتامين سي أحد أهم الفيتامينات المسئولة عن الصحة المناعية عند الإنسان يحفز من إنتاج خلايا الدم البيضاء الضرورية لصد هجمات الأمراض كما انه يحسن من الاضطرابات التنفسية كالربو ونزلات البرد والإنفلونزا بفضل المستويات العالية من فيتامين سي.
السيطرة على مرض السكري: أثبتت فعاليتها في تنظيم مستويات السكري عن طريق المحافظة على توازن الجلوكوز مع الأنسولين حيث أنها تمنع من رفع نسبة السكر بالدم لمصابين بمرض السكري.
مدرة للبول: تحتوي الفاكهة على عدد من الأحماض المختلفة التي تساهم في حدوث درة للبول وكثرة التبول بالتالي خروج السوائل والسموم الزائدة من الجسم والأملاح الزائدة والدهون كما أنه يحفز من حركة الطعام بالمعدة ودفعه للأمعاء تقضي على الاضطرابات الهضمية وتحسن من عملية الهضم وامتصاص الغذاء.
العناية بالبشرة: مئات المنتجات التي تصنع من وردة المسك من أجل القضاء على خشونة الجلد والقضاء على التجاعيد وعلاج الندوب والحروق وتساهم في حيوية ونضارة البشرة وجمالها، يمكن تطبيق الفاكهة على البشرة مباشرة أو استخدام الهلام الذي يصنع منها.
التداول: تحتوي الفاكهة على كمية كبيرة من الحديد العنصر الرئيس لتكوين كرات الدم الحمراء يمنع فقر الدم ويحافظ على الأعضاء الحيوية ووصول الدم المؤكسد إليها والمساهمة في زيادة النشاط الأيضي و تحسين وظائف الجسم وتحسين الدورة الدموية .
صحة العظام: تحتوي الفاكهة على فيتامين سي الذي ينتج الكولاجين جنبًا إلى جنب مع المعادن الهامة التي تساعد على منع هشاشة العظام وتحافظ على كثافة العظام ويقضي على شيخوخة العظام ويحفظ قوة ومتانة العظام ، يمكن وضع هلاوم الفاكهة على التهابات المفاصل تساهم في القضاء عليها وتقضي على التهابات العظام.
ولكن لكثرة تناول الفاكهة عدد من الأعراض الجانبية مثل الصداع والتقيؤ والصداع والحساسية الطفيفة والحرقة وأحيانًا الأرق بفضل المركبات القوية المتواجدة به ولكن يمكن التغلب على ذلك بعدم الإسراف في تناول الفاكهة

width=700 height=300

سحر العيون
10-09-2017, 12:14 AM
موضوع ذو رائحة فواحة

دمتي بخير

حكاية قلم
10-09-2017, 12:27 AM
لا عدمنا التميز و روعة الاختيار
دمت لنا ودام تالقك الدائم

الحلوووه
10-12-2017, 08:02 AM
تفاعلكم مع موضوعيم أفرحني
وأدخل البهجة في صفحتي
فبركتم وجزا كم الله خيرا