المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح بسيطة تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين


رزان
03-23-2018, 07:07 AM
تعد الهالات السوداء التي تظهر تحت العين من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للنساء، خاصة وأنها يمكن أن توحي بأن المرأة مريضة أو متعبة؛ ووفقاً لخبراء الصحة، فإنه توجد عدة عوامل تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، ومن بينها التغيرات الصحية والهرمونية أو اتباع نظام غذائي غير متوازن.

فضلاً عن أنه توجد عادات سيئة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، مثل عدم الحصول على القدر الكافي من النوم أو إزالة مستحضرات التجميل بطريقة خاطئة.

وفيما يتعلق بذلك الشأن، فقد أفرد موقع "سكاي نيوز عربية" تقريراً يتناول مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء؛ ومن بين هذه النصائح الحصول على قسط كافي من النوم، وذلك نظراً لأن قلة النوم تؤدي إلى إبطاء الدورة الدموية، وهو ما يؤدي بدوره إلى تشكل هالات تحت العين.
ذلك بالإضافة إلى الحرص على شرب كمية كافية من المياه على مدار اليوم، حيث توصلت دراسات طبية إلى وجود علاقة بين الهالات السوداء وجفاف الجسم، بحسب ما ورد في التقرير.

وكذلك يجب على النساء التأكد من إزالة مكياج العين بالطريقة الصحيحة قبل النوم، وعدم فرك العين كثيراً، وأيضاً عدم النوم على البطن وعدم الإكثار من التعرض لأشعة الشمس.