المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتبه لون لسانك يحدد اصابتك بالمرض


الحلوووه
02-23-2017, 06:26 AM
width=700 height=300 نظرة صغيرة على لسانك أمام المرآة، قد تخبرك عن حالتك الصحية بشكل سريع. فإذا لاحظت أيّاً من التغيرات التي سنذكرها أدناه، فمعنى ذلك أنك مصاب بمرضٍ معين ربما يكون بسيطاً أو خطراً، وعليك بالتالي استشارة الطبيب:

اللسان الطبيعي
يتميز باللون الوردي وسطحه خشن ومغطى بغشاء خفيف مليء بالنتوءات الصغيرة والتي تكثر في الخلف (غدد التذوق).

اللسان ذو اللون الأحمر
قد يشير إلى زيادة حرارة الجسم، كما في حالات الحمى أو في حالات الإختلال الهرموني للجسم مما يسبب ارتفاع الحرارة (كما فى زيادة نشاط الغدة الدرقية)، أو في حالات انقطاع الطمث ونقص هرمون الاستروجين... وقد يشير أيضاً إلى نقص بعض العناصر الغذائية كالحديد وفيتامين ب، كما في حالات الأنيميا... كما قد يشير إلى التوتر وسوء الحالة النفسية أيضاَ.. أما في حالات احمرار طرف اللسان فقط، فهذه المنطقة تشير لحالة القلب والرئة، فحالات الأزمات الربوية تترك لوناً أحمر على طرف اللسان.

اللسان ذو اللون الأبيض
اللون الأبيض المغطي للسان كغشاء سميك، يشير غالبا إلى عدوى بكتيرية، أو فطرية في الفم، بينما تتناثر البقع البيضاء على لسان المدخن لمدة طويلة، في حين أن اللون الشاحب للسان المائل للأبيض يشير إلى نقص الطاقة في الجسم أو الى الجفاف.

اللسان ذو اللون المائل للبنفسجي
يشير اللون البنفسجي في اللسان (والشفتين والأظافر أيضا) إلى ضعف الدورة الدموية وقلة الأوكسجين المحمول لأعضاء الجسم، كما في حالات التواجد في أماكن مرتفعة (كالجبال) التي ينقص فيها الأوكسجين، أو قد يشير الى معاناة الجسم من عدوى أو التهاب فتستهلك خلايا المناعة في الدم كل مخزون الجسم من الأوكسجين لمحاربته

سحر العيون
10-09-2017, 12:16 AM
معلومات هامة جدا

شكرا على الافادة

حكاية قلم
10-09-2017, 12:24 AM
قمة في الروعه اشكرك ع الطرح

يعطيك العافيه

الحلوووه
10-12-2017, 08:00 AM
تفاعلكم مع موضوعي أفرحني
وأدخل البهجة في صفحتي
فبركتم وجزا كم الله خيرا