المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمان إشارات تساعدك على اكتشاف ضعف الشخصية


الحلوووه
18-02-2017, 03:44 AM
ثمان إشارات تساعدك على اكتشاف ضعف الشخصية


width=700 height=300


عندما تتعرف على شخص لأول مرة يمكن أن تحدد إذا كان هذا الشخص يمتلك شخصية ضعيفة أو قوية أو مقبولة، كل هذه الصفات تكون تقدير مبدئي للشخصية، ولكل شخص توجد بعض السمات التي تجعلنا نأخذ عنه هذا الانطباع، وهذا السمات تجعل أمر الحكم على الأشخاص أسهل، لذلك يجب أن تكون أكثر انتباها حتى تستغل معرفتك لهذه السمات في معرفة الشخصية التي سوف تتعامل معها.

ثمان إشارات التي تساعد على اكتشاف الشخصية الضعيفة:

التردد في اتخاذ القرار:

هناك بعض الأمور التي لا تحتاج إلى الكثير من التفكير، فإن هذا الشخص سوف يأخذ الكثير من الوقت وهو يفكر فيها حتى وإن كانت هذه الأمور لا تأخذ منا دقائق في التفكير، لأن هذا الشخص متردد دائمًا ولا يستطيع أن يتخذ أي قرار، مثل عند دخول هذا الشخص الجامعة فإنه يتردد في اختيار التخصص المناسب له، ويحتار في اختيار اللبس المناسب له ويحتاج إلى رأي أي شخص آخر، وكل هذا التردد قد يؤدي بهِ إلى أمراض مثل الوسواس القهري والكثير من الأمراض النفسية.

كل شيء غير مكتمل:

أن صاحب الشخصية الضعيفة يرى كل شيء غير كامل وكل شيء يمكن أن يؤذيه، فإذا حدث له أي شيء فهو يرى أن هذا الخطأ من الآخرين، ودائمًا عنده الكثير من المبررات لفشله في الأشياء مثل عند رسوبه في الامتحان فهو يرمي اللوم على الأسئلة المعقدة، فإن هذا يجعله يستعين بمن حوله في كل شيء حتى وإن كان الأمر البسيط ولا يحتاج إلى أي مساعدة، ولا يستطيع حل أي مشاكل بنفسه.

الاهتمام برأي الآخرين:

الشخص ضعيف الشخصية لا يتصرف أي تصرف إلا عندما يفكر عن رد فعل الآخرين عن هذا التصرف، ويجعل هذه الأفكار تحرمه من حرية التصرف وتكون لاجمة له، فهو يراعي نظرة الآخرين بشكل مبالغ فيه، وهذا ينتج عنه أن يخسر هذا الشخص الكثير من الفرص خوفًا من وجهة نظر من حوله.

الخجل والصمت:

غالبًا ما يكون أصحاب الشخصية الضعيفة يعانون من الخجل ولا يستطيعوا الكلام أمام الجمهور، فهو يخاف كثيرًا أن يخطئ فيما يقول أمام الجمهور ويسأل نفسه كيف سيعلق عليه الجمهور، هو يشعر أن كل من حوله ينظرون إليه وينتظرون منه أن يخطئ، وهذا قد يصل بهِ إلى أن يصمت تمامًا في حالة وجود غرباء.

كثرة الكلام:

وهذا يعتبر القسم الثاني من هذه الشخصية فهو يحاول أظهار شخصيته وذلك عن طريق أن يتحدث باستمرار دون أن ينقطع، وأن يتسمك برأيه بشكل مبالغ فيه حتى وإن كان يتحدث في موضوع لا يخصه، وهو لا يحب أن يقاطعه أحد وإذا حاول أن يتحدث أي شخص يقطع حديثه ويرفع صوته، هذا التصرف يعرفنا عن مدى ضعف هذه الشخصية وأنها تحاول أن تخفي الضعف الذي تراه في نفسها من خلال هذه التصرفات.

الانبهار بالآخرين:

أن صاحب الشخصية الضعيفة يبدي دائمًا انبهاره بكل شيء يراه وكل الأشخاص الذين يتعامل معهم، ومن الممكن أن يغير بعد فترة رأيه وينبهر بشخص آخر، لذلك هذا الشخص لا يجد له قدوة مناسبة فهو متقلب دائمًا بشكل مبالغ فيه.

كثرة الانفعالات:

هذا الشخص مضطرب جدًا ويفرح بدون أي سبب ويحزن ويعبس في وجه من حوله بدون سبب، لهذا فإن التعامل مع مثل هذه الشخصية صعب جدًا لأن التعامل معها له ردة فعل تكون مرتبطة بمزاجه المتغير وهذا الشخص يعاني من نفسه أيضًا ومن هذه التقلبات.

التبعية للأقوى:

إن صاحب الشخصية الضعيفة يحب أن يظهر نفسه من خلال إتباعه لشخص قوي، لذلك فهو يقترب من الشخص القوي أين كان نوع هذه القوة سواء اجتماعية أو مالية حتى يتمتع هو أيضًا ببعض من هذه القوة وإذا رأي شخص أكثر قوة من الذي يتبعه، فإنه يذهب إليه ولكن هدفه الحماية على عكس الشخص الاستغلالي الذي يكون هدفه الحصول على أي شيء منه.

سحر العيون
01-10-2017, 10:00 PM
http://up.3dlat.com/uploads/13612226324.gif




مسآءْ مختلف ب رفقة أنتقآئك




أحترتْ أي الجمل أقتبس ف كل شيء هنآ جميل




شكرآ بِ حجمْ الترف الذيْ يحتويك



لك أكآليلْ من الورد وَود لآينتهيْ

:0_083[1]::0_083[1]::0_083[1]::0_083[1]:


http://up.3dlat.com/uploads/13612226324.gif

الحلوووه
01-10-2017, 10:17 PM
تفاعلك مع موضوعي أفرحني
وأدخل البهجة في صفحتي
الف شكرلك

ملكة حلب
28-11-2017, 10:38 PM
يعطيكي العافية معلومات مفيدة

حكاية قلم
29-11-2017, 12:10 AM
موضوع جميل
سلمتي ع الطرح
تحيتي وتقديري

الحلوووه
29-11-2017, 08:56 AM
تفاعلكم مع موضوعي أفرحني
وأدخل البهجة في صفحتي
الف شكرلكم