المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جفاف الفم


الحلوووه
12-25-2017, 02:07 PM
جفاف الفم

* كيف أتغلب على جفاف الفم؟

أفضل طريقة للتغلب على المعاناة من جفاف الفم ومن تداعيات ذلك هو بدء المعالجة بمعرفة سبب وجود جفاف الفم، ومع ذلك ثمة كثير مما يمكن فعله لتخفيف هذا الجفاف بشكل مؤقت ومفيد. ومما يساعد على ترطيب الفم مضغ العلك الخالي من السكريات، لأن السكريات تعوق إنتاج اللعاب، وعملية المضغ تثير إنتاج اللعاب الذي يرطب الفم وينظفه بشكل طبيعي ويمنع تداعيات جفاف الفم على اللثة والأسنان والحلق. والوسيلة الثانية تقليل تناول المشروبات المحتوية على الكافيين، لأن الكافيين يزيد من جفاف الفم، ويقلل من كمية السوائل في الجسم عبر تنشيط الكافيين إدرار البول. والوسيلة الثالثة عدم استخدام مستحضرات غسول الفم المحتوية على الكحول لأنها تزيد جفاف الفم. والوسيلة الرابعة شرب كميات من الماء، ولو كانت قليلة، ولكن بشكل متكرر. ولاحظ أن التنفس عبر الأنف، وليس عبر الفم، يحفظ الرطوبة في الفم ويقلل من احتمالات الجفاف فيه. وكذلك الامتناع عن التدخين الذي يتسبب بجاف الفم، وأيضاً ترطيب حجرة النوم لتخفيف احتمالات جفاف الفم أثناء النوم. وأيضاً تقليل تناول العقاقير الطبية التي تتسبب بجفاف الفم، والتي من أكثرها استخداماً بعض أنواع أدوية الحساسية والأدوية المضادة للاحتقان التي تُستخدم في حالات نزلات البرد.
وفي المقابل، وللتخفيف من مضاعفات جفاف الفم، يجدر الحرص على تقليل تناول المأكولات والمشروبات الحمضية لأنها ترفع احتمالات تسويس الإنسان في حالات جفاف الفم، وكذا الحرص على استخدام معجون أسنان مُعزز بالفلوريد، والحرص على مراجعة طبيب الأسنان للتأكد من سلامة الأسنان واللثة وعدم تأثرهما بجفاف الفم.
وبمراجعة طبيب الباطنية يُمكن البدء في إجراء الفحوصات التي من خلالها يتم التعرف على سب الجفاف في الفم والبدء بمعالجة ذلك.

ملكة حلب
12-25-2017, 09:50 PM
يعطيكي العافية

حكاية قلم
01-04-2018, 02:30 AM
تقرير رائع
يعطيك العافيه ع الموضوع
بانتظار جديدك
تحيتي وتقديري