المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضة:ليوم ألإحـــد15ربيع اول1439هـــ


الظامري
03-12-2017, 08:07 AM
<H1>مدرب النصر يستعين بالجبرين.. وليوناردو والراهب انتظار

http://www.alriyadh.com/media/thumb/69/d6/x750_c62d50af78.jpg.pagespeed.ic.zjPmrlVAVo.jpg
إستعان مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النصر غوستافو كونتيروس بمحور الارتكاز عبدالعزيز الجبرين للاعتماد عليه في القائمة الأساسية أمام الباطن غداً الاثنين في اللقاء المؤجل بين الفريقين في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين، وتأكد غياب الحارس وليد عبدالله عن اللقاء لعدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها بالركبة في مباراة الفتح، وستتحدد مشاركة لاعب الوسط البرازيلي ليوناردو بيريرا والمهاجم حسن الراهب من عدمها اليوم الأحد، وفرض كونتيروس عصر أمس السبت مناورة بين الفريق الأساسي والرديف، وضمت القائمة الأساسية حسين شيعان وعوض خميس وعمر هوساوي وبرونو يوفيني وسعد لكرو وعبدالعزيز الجبرين وحسام غالي وفهد الجميعة ومحمد فوزير ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي.
وطالب كونتيروس اللاعبين بتواجدهم في مقر النادي قبل الساعة الثانية ظهراً لعرض لقطات عن نقاط القوة والضعف للباطن بالإضافة لأخطاء الفريق في مواجهة الفتح، وسيجري الفريق تدريباته على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود عند الساعة الثالثة عصراً، ومن ثم مغادرة البعثة إلى حفر الباطن.
++++++++++++++
ألأحـــــد15ربيع اول1439هــــــ،،،
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:11 AM
<H1>هيئة الرياضة تدعم التمياط لمنصب "آسيوي"

http://www.alriyadh.com/media/thumb/3f/80/x750_21d8d5836d.jpg.pagespeed.ic.3EMolavwXu.jpg
ظهر لاعب وسط الهلال المنتخب السعودي السابق نواف التمياط في مقطع فيديو مع رئيس الهيئة الرياضية تركي آل الشيخ قبل قرعة كأس العالم المقبل 2018 وقال له الأخير:" شد حيلك ، نبيك بمنصب آسيوي قريب" ، وتم تداول المقطع على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بنطاق واسع.
وكان التمياط قد كلف مؤخراً ضمن لجنة اكتشاف المواهب من مواليد المملكة، وتتجه الهيئة الرياضية في الفترة الأخيرة للاستفادة من خبرات اللاعبين السابقين في مناصب إدارية ولجان فنية، ولا يعتبر التمياط هو اللاعب الوحيد الذي عاد للعمل في الكرة السعودية، فقد شهدت الفترة الأخيرة عودة قائد الهلال السابق سامي الجابر وقائد الاتحاد حمزة إدريس، إضافة لقائد النصر ماجد عبدالله الذي يشغل منصب المشرف العام على المنتخب السعودي، ويرافقه نجم الاتفاق السابق عمر باخشوين، كما يتواجد ضمن لجنة اكتشاف المواهب قائد الاتحاد محمد نور وقائد الشباب فؤاد أنور ولاعب النصر محيسن الجمعان، ولاعب الأهلي محمد شيلية.
وشكلت الهيئة لجنة فنية لتطوير كرة القدم السعودية، ووضع خطط مناسبة لرفع مستوى اللعبة بما يضمن صناعة جيل متفوق من اللاعبين، وتضم اللجنة المرتبطة برئيس الهيئة الرياضية عدداً من النجوم السابقين كأحمد عيد ونواف التمياط وطارق كيال إضافة لمدني رحيمي.
وعطفاً على نشاط اللاعبين المعتزلين، فإن المنتظر أن يتم تقديم واحد من هؤلاء لمناصب آسيوية قريباً ليكون سفيراً للرياضة السعودية فيها، وصوتاً قوياً للكرة السعودية، ويتوقع أن يكون التمياط من أوائل الذين يتم تقديمهم للمناصب الآسيوية، فهو يعتبر من الشخصيات الرياضية التي تحظى بقبول واسع لدى الشارع الرياضي السعودي بمختلف ميوله، مكتسباً هذه الشعبية من المستويات التي قدمها إبان فترة وجوده في الملاعب الرياضية.
===========================
ألآحد15ربيع اول1439هـــ،
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:15 AM
<H1 align=center>رحلة «اليونايتد» إلى «إستاد الإمارات» تتكلل بثنائية لينغارد

http://www.alriyadh.com/media/thumb/61/1a/x750_52e37649f9.jpg.pagespeed.ic.mBcpBlpBIs.jpg
عاد مانشستر يونايتد منتصرا من "إستاد الإمارات" الخاص بغريمه ارسنال للمرة الأولى منذ اواخر 2014 بفوزه عليه 3-1 أمس السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويدين يونايتد بفوزه الرابع على التوالي واستعداده بأفضل طريقة لـ"دربي الأحد" المقبل ضد جاره اللدود مانشستر سيتي المتصدر، الى تألق حارسه الاسباني دافيد دي خيا ولاعب الوسط الشاب جيسي لينغارد الذي سجل ثنائية، وهذا الفوز الأول ليونايتد خارج قواعده على أي من الفرق الكبرى منذ أن استلم البرتغالي جوزيه مورينيو الاشراف عليه، كونه حصد قبل لقاء السبت ثلاث نقاط وسجل هدفا واحدا في سبع مباريات ضد تشلسي وارسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام.
وأكد مورينيو تفوقه الواضح على غريمه في ارسنال الفرنسي ارسين فينغر، إذ خرج منتصرا أمام الأخير للمرة التاسعة مقابل سبع تعادلات وهزيمتين في المواجهات الـ18 التي جمعتهما، والأهم من ذلك أن فريقه بقي وحيدا في المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق خمس نقاط عن جاره "السيتي" الذي يلتقي ضيفه وست هام اليوم الأحد.
ووضع يونايتد حدا لمسلسل انتصارات ارسنال على أرضه عند 12 مباراة على التوالي، ليتجمد رصيد "المدفعجية" عند 28 نقطة فتراجعوا إلى المركز الخامس لصالح ليفربول.
وبقي تشلسي حامل اللقب على بعد ثلاث نقاط من غريمه يونايتد بفوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 ايضا بفضل ثنائية للبلجيكي ادين هازار.
وواصل ليفربول نتائجه الجيدة بتحقيق فوزه الثالث على التوالي خارج قواعده وجاء على حساب ضيفه برايتون 5-1.
ورفع ليفربول رصيده، بفوزه الخامس في المراحل الست الأخيرة والـ15 هذا الموسم، الى 29 نقطة في المركز الرابع، مستفيدا من سقوط ارسنال.
وتواصلت معاناة توتنهام وصيف بطل الموسم الماضي باكتفائه بفوز واحد في المراحل الست الأخيرة، بتعادله مع مضيفه واتفورد 1-1.
البافاري يستعيد توازنه
استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب توازنه وابتعد في الصدارة بعد فوزه على ضيفه هانوفر 3-1، مستفيدا من السقوط الكبير لوصيفه وملاحقه لايبزيغ أمام مضيفه هوفنهايم صفر-4 وتعثر شالكه الثالث أمام ضيفه الجريح كولن 2-2، في المرحلة الـ14 من الدوري الألماني لكرة القدم.
ودخل النادي البافاري الى مباراة السبت على خلفية خسارته الأولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس وكانت في المرحلة السابقة امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2)، ما قلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر لايبزيغ الى ثلاث نقاط عقب فوز الأخير على فيردر بريمن.
لكن الوضع عاد الى ما كان عليه قبل المرحلة الماضية بعد فوز بطل المواسم الخمسة الأخيرة على هانوفر، وخسارة لايبزيغ الذي تلقى أكبر هزيمة له خلال موسميه في دوري الأَضواء.
كما اصبح فريق هاينكيس متقدما بفارق سبع نقاط عن شالكه الذي اكتفى بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي، لكن هذه المرة ضد فريق لم يذق طعم الانتصار حتى الآن.
برشلونة يتعثر
أهدر برشلونة المتصدر نقطتين جديدتين عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه سلتا فيغو 2-2، في المرحلة الـ14 من الدوري الاسباني، فيما حقق اتلتيكو مدريد فوزا متأخرا على ضيفه ريال سوسييداد 2-1 متجنبا هزيمة اولى.
وقدم الارجنتيني ليونيل ميسي اداء لافتا فسجل هدف التعادل لبرشلونة في الشوط الاول، قبل ان يساهم بهدف التقدم الذي سجله المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز، لكن سلتا تألق في المرتدات واقتنص هدف التعادل قبل ثلث ساعة من النهاية.
وكان الفريق الكاتالوني عادل مضيفه فالنسيا 1-1 في الدقائق الاخيرة من الجولة الماضية، عبر ظهيره الدولي جوردي البا. أما سلتا فيغو ثامن الترتيب، فثأر لسقوطه الكبير في آخر زيارتين الى برشلونة (1-6 وصفر-5).
ورفع برشلونة رصيده الى 36 نقطة من 42 ممكنة، بفارق خمس نقاط عن مطارده فالنسيا ..
واستمرت عقدة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، وفشل في التسجيل في سادس زيارة على التوالي لملعب سان ماميس الجديد، واكتفى الفريق الملكي بالتعادل صفر-صفر مع مضيفه اتلتيك بلباو في مباراة كثرت فيها الفرص الضائعة من الجانبين.
ورفع التعادل رصيد ريال مدريد الى 28 نقطة مقابل 14 لاتلتيك بلباو، وحافظ بالتالي على المركز الرابع بفارق الاهداف امام اشبيلية الذي هزم ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر.
سان جرمان يتجرع المرارة
تجرع باريس سان جرمان المتصدر طعم الهزيمة للمرة الاولى هذا الموسم بسقوطه، امام مضيفه ستراسبورغ 1-2 السبت في المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وخاض منذ انطلاق الموسم الحالي 20 مباراة ففاز في 18، خمس منها في دوري ابطال اوروبا، مقابل تعادلين في الدوري المحلي امام مونبلييه (صفر-صفر) ومرسيليا ثاني الترتيب (2-2).
وتوقف رصيد سان جرمان عند 41 نقطة بفارق عشر نقاط عن مرسيليا، فيما صعد ستراسبورغ العائد الى الدرجة الاولى، من المركز الـ18 الى الـ14 برصيد 18 نقطة.
وبقي الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا على مقاعد الاحتياط بقرار من المدرب الاسباني اوناي ايمري، توفيرا لجهوده للمباراة الأخيرة في دوري ابطال اوروبا على ارض بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء المقبل، علما بان الفريق الباريسي فاز ذهابا 3-صفر.
في المقابل، اشرك ايمري المهاجم البرازيلي نيمار (تسع اهداف) الذي سيوقف السبت المقبل في المباراة ضد ليل على ملعب فريقه "بارك دو برانس"، وكيليان مبابي اساسيين.
&&&&&&&&
&&&&&&&&&&&</H1> ألآحد15ربيع اول1439هــــ،

سحر العيون
03-12-2017, 08:16 AM
جميل نشاطك الظامري

حضور متميز في قسم الرياضة

دمت بخير وتميز

الظامري
03-12-2017, 08:18 AM
<H1 align=center>نجوم الأشواط الشرفية

http://www.alriyadh.com/media/thumb/d5/90/x750_a442fb5799.jpg.pagespeed.ic.fQ4OP-FbRv.jpg


قبل انطلاقة سباق الكأس أقيمت تسعة أشواط شرفية خصص الأول منها لأمهار السنتين 1400م وكسبته المهرة "محبوبة حمدان" لفواز محارب المشرافي بقيادة الخيال علي الميموني والمدرب خالد شلبي بزمن 1,26,00.
ونال المركز الأول في الشوط الثاني 1400م مهرة الأبيض "كوامل" بقيادة الخيال أوسبينا والمدرب بدر بن رزيق بزمن 1,24,84.
وفاز بالشوط الثالث مفتوح لأمهار السنتين 1600م "سانوج" لطارق محمد عناية بقيادة عبدالله الفيروز والمدرب بنلفه بزمن 1,39,13.
وتفوق في الشوط الرابع إنتاج مفتوح 1600م جواد الأحمر "مملوك" بقيادة الجوكي العالمي جيمس دويل بزمن 1,38,65.
وتألق في الشوط الخامس مفتوح لخيل ثلاث سنوات 2400م جواد الأبيض "ولد البلد" ليفوز بقيادة محمد الدهام والمدرب بكالارد بزمن 2,36,00.
وكرر الإسطبل الأبيض تفوقه في المسافات الطويلة بالشوط السادس إنتاج لم تربح عمر ثلاث سنوات على مسافة 2400م بفوز جواده "أسباب" بقيادة محمد الدهام والمدرب بكالارد بزمن 2,36,61.
وخطف الإسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد نقطة مهمة في الشوط السابع مفتوح للمستورد بواسطة جواده "كابي أكران" على مسافة 2000م بقيادة عبدالله الفيروز والمدرب الشاب سلمان فيحان المنديل بزمن 2,05,37.
وفي الشوط الثامن مفتوح انتهى لصالح "انتظروه" لحسام حمد السلمان 1600م بالخيال علي المتعب والمدرب حمد آل رشيد بزمن 1,38,93.
الشوط التاسع إنتاج مفتوح كسبه "أبو مطلق" لأبناء محمد الطيار 1400م بالخيال عادل الفريدي والمدرب أحمد عبدالواحد بزمن 1,25,27.

_____________________________
ألأحـــــــد15ربيع اول1439هــــ..
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:21 AM
<H1 align=center>ابن مشرف: سجلنا «الأهيب» في آخر لحظة بطلب من فيصل بن خالد

http://www.alriyadh.com/media/thumb/e6/96/x750_72e81ae5cf.jpg.pagespeed.ic.WFf3Cv5tA8.jpg


كشف المشرف العام على الاسطبل الأحمر سعد بن مشرف أن تسجيل البطل "الأهيب" في سباق كأس الوفاء تم في آخر لحظة وقال في تصريح بعد تتويجه بالكأس: "الأمير فيصل بن خالد هو من أوصى بإشراكه في السباق الكبير عطفًا على مستواه في الأسبوع الماضي اذ لم نكن ننوي وضعه ضمن الجياد المسجلة في البرنامج".
وقدم ابن مشرف كأس الوفاء هدية لمهندس انجازات وبطولات الأحمر الأمير فيصل بن خالد الذي دعم الاسطبل بكل الامكانيات.
معربا عن شكره للخيال عبدالله العوفي والمدربين سامي الحرابي وعبدالله بن مشرف الذين قدموا عملًا مميزًا مع جياد الأحمر هذا الموسم.
**************************************
ألآحــــــــــد15ربيع اول1439هـــــ
..</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:26 AM
<H3 class=article-title>نيابة عن خادم الحرمين.. أمير الرياض رعى السباق وتوج ابن مشرف بالذهب

مفاجأة الأحمر الذهبية "الأهيب" يعانق المجد بكأس الوفاء

http://www.alriyadh.com/media/thumb/f0/86/x750_d8fc44600e.jpg.pagespeed.ic.9ytb4dLuaw.jpg
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعــزيز الرئيس الفخري لنادي الفروسية - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعـزيز أمير منطقة الرياض أمس حفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير -رحمه الله- (فئة 2) بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية في أولى بطولات الموسم الكبرى لنادي الفروسية بالرياض في الحفل الـ32 لهذا العام.
وبعد نهاية الشوط العاشر والأخير توج أمير الرياض المشرف العام على الاسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد سعد بن مشرف بكأس الوفاء إثر فوز مفاجأة البطولة "الأهيب" بالمركز الأول بقيادة الخيال الوطني عبدالله العوفي الذي طوى مسافة الشوط البالغة 2000م تحت تدريب الوطني المتألق سامي الحرابي بزمن 2,05,48.
«الأهيب» أولى المفاجأت
واتسم السباق في أولى بطولات الموسم الفروسي الكبرى بالقوة والإثارة بين جياد الاسطبلين العملاقين الأحمر والأبيض وكانت الترشيحات تضع سفيرة الأبيض "كافله" مرشح أول للقب وبالفعل حين أخذت الجياد منعطف السباق الأخير كانت مع ثلاثي الأبيض "متوالي" و"النجم الفائز" و"النجم البارز" يسيرون في المقدمة بكل ثقة قبل أن تحدث المفاجأة الحمراء الكبرى بانطلاقة مباغته للحصان "الأهيب" ابن الفحل "نوميروس" بقيادة البارع عبدالله العوفي نحو الصدارة بدخول قوي وخطى متسارعة من الخارج على الفرس "كافلة" التي انفردت بالمركز الأول قبل خط النهاية ثم أدركها "الأهيب" في الرمية الأخيرة بتقدمه عليها وعبوره خط النهاية بفارق رقبة وحل ثالثاً زميله "مدين"، تلاه "لاتحاول" لأبناء محمد الطيار ثم حصان الأحمر "الشملي" في المرتبة الخامسة.
ملحمة بطولية
وهكذا صنع "الأهيب" الذي لم يكن مدرجًا على قائمة ترشيحات المراقبين والنقاد مجدًا بطوليًا لاسمه ودخل التاريخ بانجاز ذهبي خالد لأسطبل الأمير فيصل بن خالد في ملحمة بطولية حمراء شهدتها أولى بطولات الموسم الكبرى.
ويعكس فوز اسطبل الأمير فيصل بن خالد بكأس الوفاء أمس استمرار تفوق جياده وبالذات في سباقات الانتاج التي يتصدر قائمتها بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه بجانب تقاسمه زعامة قائمة المستورد مع الاسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد الذي سجل أمس انتصارين مهمين بالجوادين "كابي أكران" و "فروزن فورس" قفزت به تحت اشراف المدرب الذهبي فيحان المنديل للمركز الأول مكرر.
على هامش السباق


الخيال البطل عبدالله العوفي ذكر بعد السباق أن دخوله مع "الأهيب" من الخارج ساهم في تحقيقه الكأس وقال: طلب مني"المشرف على الأحمر سعد بن مشرف التأخر ونجح بهذا التكتيك في إحراز اللقب الذي أهديه لسعد امتنانًا وعرفانًا بدوره الرائع.

هدية الجمهور الذي حضر كأس الوفاء كانت سيارة فخمة مقدمة من الأمير فيصل بن خالد.

تولى مهمة الوصف والتعليق على سباق الكأس الزميل ميزر العنزي الذي تألق بالأمس وتفاعل مع السباق بصورة رائعة.

قبل بداية شوط الكأس انسحب جواد الأبيض "متعبهم" وحل زميله في قائمة الاحتياط "متوالي" عوضًا عنه.

أربع نقاط جديدة أضافها كأس الأحمر لرصيده في قائمة الانتاج التي يتبوأ قمتها حاليًا بـ58 نقطة.

http://www.alriyadh.com/media/thumb/24/4c/x1000_6287fab9bd.jpg.pagespeed.ic.dE2l2kreYm.jpg

http://www.alriyadh.com/media/thumb/28/a9/x1000_9d55c364d3.jpg.pagespeed.ic.zyeXpT8q4f.jpg

http://www.alriyadh.com/media/thumb/09/46/x1000_9d2bf3f7e0.jpg.pagespeed.ic.6Blgu5j1FF.jpg

</H3>

الظامري
03-12-2017, 08:29 AM
<H3 class=article-title>تأبط خيرا

حس سالم وحاسهم

(((((((((((((((((()))))))))))))))))))
لو بحثت عن وصف الحالة الهلالية التي باتت تسيطر على صفحات الانتصار لما وجدت أفضل من إعادة مقال كتبته هنا وصفت فيه الهلال بـالأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني.
غدت الحالة الزرقاء مقلقة جداً فهي حالة باتت مستعصية التغير أو التنازل عن صبغتها الباذخة.
ليس من مصلحة الرياضة أن تستمر الأوضاع على ما هي عليه، إذ إن غياب المنافس الحقيقي لن يفيدنا إلا أن نجري مسابقة في أي جولة سيحقق الهلال الدوري.
أتمنى أن تنهض بقية الأندية لتعيد الإثارة الغائبة فليس هناك قوة بلا تنافس أو ندية.
الهلال بالأمس الأول لعب بأقل مجهود وبأضعف مستوى نفسي قبل البدني.
كان لجمهور الهلال كلمته التي فرضت على اللاعبين وجوب أن يخرجوا منتصرين لرد الدين لمن "دمح زلتهم" الآسيوية.
الهلال لم يكن ذلك الفريق المستأسد فنياً ولكنه قابل فريقاً تائهاً ولم يعرف كيف يستغل الحالة النفسية للهلال.
الأهلي للأسف سيخرج من المنافسة على ما يبدو إن لم يعد صياغة هوية الفريق من جديد.
ما زال "أخضر جدة" لم يصل إلى تركيبته المعتادة، فهو يقترب ويبتعد عن مستوى المنافسة بمزاجية عجيبة.
لا دخل للتغيرات الإدارية في هذا الاضطراب الفني، بل يتحملها المدرب وحده فقط..
من حق المشجع الأهلاوي أن يطلع على مكمن الخلل الفني لأن الأهلي لا يتحاج إلا لعودة المدرب السويسري كريستيان غروس.
كما أن على المشجع أن يترك عنه الغضب وأن يتجه للعقلانية في التعاطي مع الوضع الحالي، ادعموا إدارتكم فهي تعمل لإسعادكم بتحقيق أول الألقاب القارية قريباً.
^^^^^^^^^^^^^^^^
ألأحــــد15ربيع اول1439هـــــ،
</H3>

الظامري
03-12-2017, 08:33 AM
<H1 align=center>قرعة المونديال تكتب تاريخاً جديداً للمنتخب السعودي في موسكو

http://www.alriyadh.com/media/thumb/e3/1a/x750_47e282c810.jpg.pagespeed.ic.zouQ5sU9B8.jpg
دوّن مساء الجمعة الماضي 1 ديسمبر 2018 في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، تاريخ جديد ينتظر المنتخب السعودي الأول، عندما أوقعت قرعة كأس العالم 2018 "الأخضر"، أمام منتخب البلد المستضيف روسيا، في مباراة افتتاح المونديال الكبير المنتظر من ملايين المشاهدين حول العالم، وبعد أن اختارت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الأولى، بجوار كل من منتخبات روسيا، أورجواي، مصر.
يوم 14 من شهر يونيو المقبل سيسجل التاريخ حضور المنتخب السعودي كأول منتخب عربي وآسيوي، يقص شريط الافتتاح في العرس العالمي الكبير أمام المستضيف روسيا، في "استاد لوزيهنكي" في العاصمة الروسية موسكو، وهي فرصة متاحة لنجوم "الأخضر" لتسجيل نتيجة إيجابية في أولى خطوات المونديال، لاستثمار الضغط النفسي والجماهيري على المنتخب المضيف، وهو ما يتكرر كثيراً في جل اللقاءات الافتتاحية للبطولات الكروية عموماً وكأس العالم على وجه الخصوص، في بداية قوية تمثل تحدياً مهماً أمام المنتخب السعودي لإثبات جدارته بالتواجد بين كبار المنتخبات في المونديال، وقبيل توالي بقية المواجهات في أجواء المعترك العالمي.
ومع وقوع "الأخضر" في المجموعة الأولى مع روسيا، أورغواي ومصر، يبدو المشهد أكثر وضوحاً أمام الجهاز الفني الجديد للمنتخب السعودي، بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي من المؤكد أنه بدأ وفريق عمله في رسم خطط التحضيرات وبرامج الاستعدادات المقبلة للمنتخب السعودي، بعد أن انكشفت أوراق القرعة، بحضور سعودي آسيوي بين ثلاثة منتخبات قوية، تمثل مدارس متنوعة أوروبية وأمريكية جنوبية وأفريقية، ما يساهم في صناعة الجهاز الفني السعودي لرؤية فنية جلية، تسهل تجهيز المنتخب السعودي، لخوض غمار المونديال بكل ثقة، نحو تحقيق نتائج إيجابية مرتقبة، تعيد الأذهان إلى التألق السعودي اللافت في مونديال أمريكا 1994، الذي حقق من خلاله "الأخضر" منجز الوصول الخالد إلى دور الـ16 في كأس العالم.
نحو سبعة أشهر قبل المونديال تبدو مساحة كافية لتدعيم المنتخب السعودي، وتأهيله بشكل متكامل عناصرياً وفنياً وإدارياً وخوض مواجهات قوية متدرجة، تضع "الأخضر" في أتم الجاهزية لخوض لقاءات المونديال التاريخية، التي يتطلع لنتائجها الإيجابية كل السعوديين، بعد غياب طال عن أجواء المونديال منذ نسخة 2006 في ألمانيا، ونحو كتابة مجد ذهبي جديد، بصناعة كروية سعودية فاخرة، تعيد هيبة الكرة السعودية، وحضورها الواثق في أهم وأكبر وأقوى المناسبات الكروية العالمية.
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
ألإحــــــــد15ربيع اول1439هـــ،
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:37 AM
<H1 align=center>الملاعب السعودية.. رايات تبادل الإمارات الحب والوفاء

http://www.alriyadh.com/media/thumb/ba/ea/x750_38267716b3.jpg.pagespeed.ic.Loze7Uq84E.jpg


السعودية وإلامارات على قلب رجل واحد وبلد واحد، وأسرة واحدة، تسمو وتعلو علاقتها لتصل إلى قمة التفاهم والثقة والتقدير والاحترام، هكذا هي العناوين البارزة لتعاملهم مع بعض في مختلف المناسبات التي تخص البلدين، ويشارك كل منهما الآخر في السراء والضراء، ولذلك كان الشعار الذي رفعته جماهير الهلال في مواجهة الأهلي في الجولة الـ12 من الدوري السعودي للمحترفين مجسدا للترابط السعودي الإماراتي في مختلف المجالات التي منها احتفال الأشقاء باليوم الوطني الـ46 لبلادهم، ومؤكدا أن الرياض وأبو ظبي وكل بقعة في السعودية والإمارات تنبض تجاه الأخرى بمشاعر الوفاء والحب والإخلاص بين القيادتين والشعبين، ومثل ما كانت مختلف فئات المجتمع السعودي تشارك الأشقاء اليوم الوطني، كانت الملاعب السعودية هي الأخرى تنبض بهتافات الجماهير الرياضية ورفع الإعلام الخفاقة احتفاءً بعيد اليوم الوطني للأشقاء.
http://www.alriyadh.com/media/thumb/4f/05/x1000_1b5893cf5c.jpg.pagespeed.ic.oF4criWIZ1.jpg
#####################
ألآحــــد15ربيع اول1439هــــ..
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:40 AM
<H1 align=center>كل الظروف مهيأة لـ«السيتي» لـتحـقـيـق انـتـصـار جـديـد

http://www.alriyadh.com/media/thumb/db/70/x750_5b49f7ea86.jpg.pagespeed.ic.Qgp6PGYBPm.jpg


تبدو كل الظروف مهيأة أمام مانشستر سيتي المتصدر لتحقيق فوز جديد عندما يستضيف وست هام في المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد، فيما يلعب بورنموث مع ساوثمبتون.
وتستكمل المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي بلقاءات إنتر ميلان وكييفو، وبينيفينتو مع ميلان، وبولونيا مع كالياري، وفيورنتينا مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، وتختتم الاثنين بلقاءي كروتوني مع أودينيزي، وفيرونا مع جنوى. وفي الجولة الـ16 من الدوري الفرنسي يلعب كاين مع ليون، ومونبلييه مع مرسيليا.
وتختتم الجولة الـ14 من الدوري الإسباني بمباريات ليغانيس وفياريال، وخيتافي وفالنسيا، وايبار واسبانيول، ولاس بالماس وريال بيتيس.
ويسدل الستار على الجولة الـ14 من الدوري الألماني بمواجهات هرتا برلين واينتراخت فرانكفورت، وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ.
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:43 AM
<H3 class=article-title align=center>رئيس هيئة الرياضة يسدد مستحقات اللاعب المتأخرة

المولد يجدد مع الاتحاد بعد رحلة مانشستر

http://www.alriyadh.com/media/thumb/eb/20/x750_435ceb606a.jpg.pagespeed.ic.I_G8L4b_-M.jpg
اتفقت إدارة نادي الاتحاد مع لاعب الوسط فهد المولد على بنود تجديد عقده مع وكيل أعماله الذي اجتمعت معه مؤخراً وأكد رغبة اللاعب البقاء مع الفريق، وعقد مراسم التوقيع بمقر النادي نهاية شهر ديسمبر الحالي بعد عودته من رحلة مدينة مانشيستر بدعم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لما يترتب على العقد الجديد من بنود مالية وتكفله بسداد مستحقاته المالية المتأخرة في عقده السابق في إطار الخطوات الإيجابية التي يقدمها تركي آل الشيخ لنادي الاتحاد ودعمه المتواصل بعد أن كثرت عليه الديون والمطالبات المالية من كل حدب وصوب وسعي هيئة الرياضة لحفظ أحد ركائز الأندية السعودية من السقوط بعد كبلته الإدارات السابقة بالديون.
وكانت «الرياض» قد تميزت بخبر بقاء المولد مع الاتحاد يوم الخميس الماضي وعدم رغبته ارتداء قميص غير ناديه واتفاق الإدارة معه على التجديد، عكس ما نُشر عبر الوسائل الإعلامية الأخرى عن خروجه من الاتحاد وارتداء شعار نادي آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
من جهة أخرى يعيش مدرب الاتحاد التشيلي لويس سييرا حالة من القلق بعد أن وضعته الإصابات التي داهمت اللاعبين في الفترة الأخيرة بموقف محرج من خلال إبعاد 11 لاعباً يعتمد عليهم بشكل أساسي خلال مباريات الفريق الرسمية، مما أجبره على الاجتماع مع مساعديه بتواجد مدير الفريق أسامة المولد للبحث عن حلول سريعة والاستعانة بعدد من لاعبي الفريق الأولمبي لسد الثغرات، ويسعى المدرب للتخلص من لعنة الإصابات التي أصبحت تشكل خطراً كبيراً على الفريق في ظل حاجته لتحقيق نتائج إيجابية في المرحلة المقبلة حتى يتواجد من ضمن الأندية المنافسة على لقب الدوري أو على أقل التقدير الحصول على مراكز متقدمة، وتأكد غياب المدافعين أحمد عسيري وبدر النخلي وياسين حمزة والظهير الأيمن عوض خريص ولاعب وسط الميدان التشيلي كارلوس فيلانويفا بسبب الإصابة التي لحقت بهم سابقاً، إضافة إلى المدافع طارق عبدالله ومحور الارتكاز الكويتي فهد الأنصاري ولاعبي الوسط المصري محمود عبدالمنعم «كهربا» وخالد السميري بسبب حصولهم على ثلاث بطاقات صفراء، الأمر الذي أزعج الجهاز الفني خصوصاً وأن الفريق مقبل على مواجهة أمام الرائد في الجولة الأخيرة من الدور الأول واحتلاله المركز السادس برصيد 16 نقطة ويحتاج للنقاط الثلاث لضمان الابتعاد عن مواقع الخطر.
++++++++++++++++++++++
ألأحد15ربيع اول1439هــــ،
</H3>

الظامري
03-12-2017, 08:46 AM
<H3 class=article-title>الجماهير تطالب بإقالة سيرغي والرئيس يجدد الثقة

الهلال يشعل الخلاف بين المدرب وإدارة الأهلي

http://www.alriyadh.com/media/thumb/2f/ee/x750_f31795b716.jpg.pagespeed.ic.zlEjjWII3c.jpg
علمت "الرياض" أن هناك خلافاً بين إدارة النادي الأهلي ومدرب الفريق الأول لكرة القدم الأوكراني سيرغي ربيروف بسبب تجاهل بعض اللاعبين وتمسكه بقناعاته وعدم تغييرها، وفشله في اختيار التشكيلة المناسبة، إذ رفض الاعتماد على بعض العناصر المميزة في تشكيلة الفريق الأساسية، واستمراره في استبعادهم، يتصدرهم رباعي الوسط سلمان المؤشر، وعبدالفتاح عسيري، وحسين المقهوي، وأحمد الزين الذي لم يُعطَ فرصة المشاركة في المباريات الرسمية منذ قدومه من فريق التعاون.
من جانبها عبرت جماهير الأهلي عن غضبها الكبير بعد الخسارة من الهلال في قمة مواجهات الجولة الـ 12 من الدوري السعودي للمحترفين.
وحملت سيرغي وبعض اللاعبين تذبذب المستوى الفني للفريق الذي ساهم في نزيف النقاط، مع مطالباتها إدارة النادي بإقالة المدرب ومحاسبة اللاعبين المقصرين، وإيجاد حلول عاجلة لتصحيح مسار الفريق، قبل أن يتطور هذا الخلاف بينه وبين اللاعبين في الأيام المقبلة.
فيما جدد رئيس النادي الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل ثقته في المدرب، بقوله: "ربيروف ما زال مدرباً للفريق، والعمل يقيم جماعياً ولا يتم تقييم المدرب بمفرده أو تحميله الخسارة وحيداً، ونعمل على مناقشته بعد كل مباراة، والتقييم الشامل لا يزال باكراً وننتظر تقريره الفني لدعم القائمة في فترة الانتقالات الشتوية".
مبيناً أن فريقه لم يظهر بالمستوى المتوقع أمام الهلال، وقال: "الغيابات في الدفاع كانت مؤثرة وسبباً في خسارة الفريق".
((((((((((((((((())))))))))))))))))
ألآحد15ربيع اول1439هــــ
</H3>

الظامري
03-12-2017, 08:48 AM
<H1 align=center>الخالد: «الأخضر» مرشح للدور الثاني ولسنا أقل من مصر والأروغواي

http://www.alriyadh.com/media/thumb/eb/59/x750_f49a90e1cc.jpg.pagespeed.ic.SL2fnhE1O8.jpg
أكد المدرب السعودي والناقد الفني الدكتور عبدالعزيز الخالد أن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة "A" ضمن قرعة كأس العالم في روسيا 2018 لجانب منتخبات مصر والأورغواي بالإضافة الى المستضيف منتخب روسيا منطقي جداً خصوصا وأنه يتفق الجميع انه لا يوجد مجموعة سهلة او ضعيفة في هذه البطولة العالمية، وقال لـ "الرياض": "من الجوانب الإيجابية في القرعة ان المنتخب السعودي يلعب مباراة الافتتاح امام منتخب روسيا في الـ30 من شهر رمضان المقبل إذ إنها ستحظى بالمتابعة الفضائية الضخمة والحضور الجماهيري والاهتمام الكبير في جميع البلدان مما يسلط الضوء على المملكة رياضيا في خطوة إيجابية بالإضافة الى ان الافتتاح سيشهد اهتماما وتميزا من قبل القنوات الفضائية العالمية وشبكات الإعلام الدولية مما يزيد من الإيجابيات للمنتخب السعودي الذي أعتبر وجوده في مواجهة الافتتاح مكسبا كبيرا له". وأضاف: "من الممكن يتأهل منتخبنا للدور الثاني في بطولة كأس العالم إذ نحن لا نقل ابدا فنيا عن مصر والأرغواي متى ما كان التنظيم والواقعية وعدم المبالغة، وكل الدعوات القلبية لمنتخبنا بالتوفيق في البطولة الهامة وان يكون برنامج الاعداد متوافقا مع الطموحات التي ينتظرها الجمهور الرياضي السعودي".
</H1>

الظامري
03-12-2017, 08:54 AM
قرعة متوازنة وضعت المنتخب السعودي مع روسيا والأوروغواي ومصر

«الأخضر» على موعد مع ظهور باكر أمام الملايين في افتتاح المونديال

http://www.alriyadh.com/media/thumb/50/ff/750_8d67c86aa9.jpg
سيكون المنتخب السعودي على موعد مع الظهور أمام ملايين المتابعين في مباراة افتتاح كأس العالم 2018 الصيف المقبل في روسيا، بعدما وضعته القرعة التي أقيمت مراسمها أمس الجمعة في قصر "الكرملين" في العاصمة موسكو أمام المنتخب المستضيف بجانب منتخب الأوروغواي والمنتخب العربي المصري.
وسيفتتح "الأخضر" مشواره بمواجهة المنتخب الروسي في الـ14 من يونيو الموافق لـ30 من رمضان المقبل في موسكو، قبل أن يلعب في الـ20 الموافق للسادس من شوال أمام الأوروغواي في مدينة روستوف، على أن يختتم مشواره في المجموعة الأولى بمواجهة المنتخب العربي المصري في الـ25 من الشهر ذاته الموافق لـ11 من شوال في مدينة فولغوغراد.
وقسمت المنتخبات إلى أربعة مستويات، ووضعت منتخبات المستوى الأول وهي منتخبات روسيا، البرتغال، فرنسا، الأرجنتين، البرازيل، ألمانيا، بلجيكا، وبولندا.
ووقع المنتخب العربي المغرب في المجموعة الثانية التي ضمت البرتغال وإسبانيا وإيران، في حين بدت الأمور سهلة للمنتخب الفرنسي الذي سيلاقي أستراليا وبيرو والدنمارك، في حين سيكون المنتخب الأرجنتيني في مهمة تتمثل بتجاوز آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.
وأوقعت المجموعة الخامسة منتخب البرازيل بمواجهة سويسرا وكوستاريكا وصربيا، في وقت سيواجه منتخب "المنانشافت" الألماني المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية في المجموعة السادسة، فيما وقع المنتخب العربي التونسي في المجموعة السابعة التي جمعته ببلجيكا وبنما وإنجلترا، وضمت المجموعة الثامنة بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.
وشهدت مراسم القرعة حضور العديد من الشخصيات الكروية الكبيرة فضلاً عن تواجد الشخصيات الرياضية من كل الدول المشاركة، إذ تواجد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بجانب رئيس اتحاد كرة القدم السعودي عادل عزت ومدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي وبقية أعضاء الوفد السعودي، كما تواجد أسطورة الكرة السعودية سامي الجابر ممثلاً للكرة السعودية مع أساطير الكرة العالمية.
http://www.alriyadh.com/media/thumb/87/45/1000_501c789677.jpg
http://www.alriyadh.com/media/thumb/64/24/1000_cdfffc9cde.jpg
http://www.alriyadh.com/media/thumb/16/b2/1000_f6adb5bc32.jpg