المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 1 / 5 / 1438 هـ من الصُحف


شموخ انثى
01-29-2017, 02:51 PM
http://files.alhilal.com/images/02947753188027939655.jpg

جماهيره قادته لتقديم أفضل مبارياته واكتفى بهدف في الاتفاق
الهلال يعزز صدارته لدوري جميل

http://www.al-jazirah.com/2017/20170129/sp_177_1.jpg
الهلال حقق فوزا مهما على الاتفاق وعزز الصدارة

واصل الهلال صدارته للدوري بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني بفوزه الثمين على الاتفاق في الدمام بهدف نيكولاس ميليسي في ختام الجولة السادسة عشرة من دوري جميل.. وفي جدة استعاد الاتحاد المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه الوحدة بهدف وحيد سجله لاعبه المنضم حديثا ربيع سفياني.
الاتفاق x الهلال
«الجزيرة» - طارق العبودي / تصوير - نايف السهلي:
تمسك الهلال بصدارته لدوري جميل وبفارق النقاط الثلاث بينه وبين أقرب منافسيه إثر فوزه الصعب على مضيفه الاتفاق بهدف وحيد حمل توقيع محترفه الأورغواني نيكولاس ميليسي في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام والتي كان نجمها الأول جماهير الزعيم وكنزه الكبير إذ قادته للفوز والانتصار كعادتها في المباريات التي تقام في الساحل الشرقي, وشارك جماهير الزعيم في النجومية حارس المرمى الاتفاقي أحمد الكسار الذي تحمل عبء المباراة وكان بمفرده سدا منيعا أمام الهجمات الهلالية, في حين سجل المحترف السوري عمر خريبين حضورا مميزا في أول ظهور له بالقميص الأزرق وقدم جهدا كبيرا رغم إهداره ركلة جزاء هلالية سددها ضعيفة على يسار الكسار, وشاركه في النجومية من الجانب الهلالي سالم الدوسري الذي لعب دورا كبيرا في رسم هجمات فريقه مع الأورغواني ميليسي.. بينما سجل نواف العابد أكثر من علامة استفهام حول مستواه الذي كان بعيدا كل البعد عن مستوياته المعروفة ما اضطر معه المدرب لاستبداله منتصف الحصة الثانية.
قدم الفريقان مباراة قوية وممتعة وجميلة تعتبر من أجمل مباريات الدوري وأكثرها حماسة وإثارة ولم يتوقف اللعب خلالها إلا للحظات محدودة.
بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة يغرد بها وحيدا في القمة تاركا الاتفاق في مركزه السادس بـ 21 نقطة.
بدأت المباراة قوية جدا واستهلها الهلال بأول تهديد بعد مرور دقيقتين من عرضية سالم الدوسري التي ابعدها بوبا في اللحظة الأخيرة, وساعد الهلال في فرض سيطرته المبكرة طريقة اللعب التي اعتمدها دياز بـ 4 مدافعين ومثلهم في الوسط ومهاجمين, فيما كان مدرب الاتفاق جاريدو يلعب بـ 5 في الوسط وخلفهم 4 مدافعين ومهاجم واحد مع الحرص على تأمين الدفاعات أولا وأخيرا.
الهلال كان هو الأفضل والأكثر خطورة وصناعة وإضاعة للفرص والتي أهدرت إما للرعونة او للتألق الكبير الذي كان عليه الكسار الذي شكل نصف قوة فريقه او اكثر, ولوحظ على لاعبي الهلال حرصهم على التسديد من خارج المنطقة لفك التكتل الدفاعي الاتفاقي, تألق امام بعضها الكسار وضاع البعض الآخر.
وأمام المحاولات الزرقاء كان من الطبيعي أن تهتز الشباك وهو ما حدث بعد مرور 32 دقيقة بعد جملة من التناقلات وصلت إلى سالم ومنه لميلسي الذي ترجمها هدفا للهلال.
في الحصة الثانية تدخل المدربان وأجريا التعديلات المطلوبة, بدأها جاريدو بإدخال كاليخون بدلا عن السينين ومع مرور الوقت أدخل حسن حبيب وهزاع الهزاع بديلين لعتين ودوك وكان الهدف منها تنشيط هجوم فريقه, فيما كان لدياز رأي آخر بإدخال الخيبري بدلا لعطيف المرهق ثم الرويلي بدلا من العابد البعيد عن مستواه ثم الحافظ بديلا لليو للمحافظة على المنطقة الخلفية.
الحصة الثانية مرت كما هي سابقتها من حيث القوة وإن كان الاتفاق أكثر نشاطا مما كان عليه في الأولى.
وأهدر لاعب الهلال الجديد عمر خريبين فرصة تعزيز النتيجة وتسجيل اسمه ضمن قائمة الهدافين حينما تصدى لركلة الجزاء لكنه سددها ضعيفة على يسار الكسار « 50 « , وتوالت الفرص من الطرفين وزاد الحماس واشتد اللعب إلى أن انتهت المباراة بفوز هلالي مستحق وتأكيد للصدارة.
* من المباراة:
- شهدت المباراة ظهورا أول للسوري خريبين من الهلال وكاليخون ودوك من الاتفاق وكان عمر أبرزهم وأدى دوره كاملا.
- أدار المباراة طاقم ألماني مكون من فريدريك فليكس وسنيفان لوب ومارك بورش ولم تسجل عليه أي ملاحظات مؤثرة سوى إشارته باللعب في بعض الألعاب التي تستحق أن تكون أخطاء.
- كالعادة.. جماهير الزعيم تخطف النجومية المطلقة وتساهم في فوز فريقها.
الاتحاد x الوحدة
«جدة» - علاء سعيد:
عاد الاتحاد من جديد إلى تحقيق الفوز في الدوري على حساب الوحدة بهدف دون مقابل سجله ربيع السفياني في الشوط الأول من المباراة ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 35 نقطة في المركز الثالث.
جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين وكان اللعب محصورا في منتصف الملعب بدون خطورة على مرمى الفريقين وكانت الأفضلية نسبياً لمصلحة الاتحاد بفضل تحركات فهد الانصاري وخالد السميري في منتصف الملعب، وعند الدقيقة السادسة كاد عبدالعزيز العرياني أن يفتتح التسجيل بعد أن تلقى تمريرة رائعة من فهد المولد وسدد فوق العارضة.
بعد مرور 20 دقيقة بدأ الوحدة التخلي عن أسلوبه الدفاعي ويبدأ في مهاجمة الاتحاد وقد لاحت فرصة محققة للتسجيل عن طريق مختار فلاته بعد أن أعاد عمار الدحيم الكرة بشكل خاطئ إلا أن مختار فلاته سدد الكرة بشكل غريب خارج المرمى.
وقبل أن ينتهي الشوط الأول نجح الاتحاد من تسجيل الهدف الأول عن طريق ربيع السفياني بعد كرة عرضية رائعة من محمد قاسم يسكنها داخل الشباك.
تخلى مدرب الوحدة في الشوط الثاني عن أسلوبه الدفاعي وقام بمهاجمة الاتحاد وكاد أن يحرز هدف التعديل عن طريق مختار فلاته الذي سدد كرة يتصدى لها الحارس علي العامري، وعند الدقيقة 65 عاد الاتحاد للسيطرة على منطقة المناورة لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى لغياب المهاجم الهداف.
الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت ضغطا مكثفا من قبل الوحدة وكاد أن يحرز هدف التعديل إلا أن تسرع مهاجمي الوحدة أضاع الوحدة من التعديل، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء يتحصل لاعب الوحدة مهند محمد على البطاقة الحمراء إثر مخاشنته ربيع السفياني لينتهي معها اللقاء بفوز الاتحاد بهدف دون مقابل.

http://www.al-jazirah.com/2017/20170129/sp_177_3.jpg

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

خانه الحظ في التسجيل
خريبين نجح في الأداء بامتياز في أول مباراة له مع الهلال

http://www.al-jazirah.com/2017/20170129/sp_189_1.jpg

الدمام - صادق الحرز / تصوير - نايف السهلي:
قدم المهاجم السوري عمر خريبين المعار من فريق الظفرة الإماراتي حتى نهاية الموسم الحالي في أول مباراة له مع فريقه الجديد الهلال أمام الاتفاق مستوى جيدا نال على أثره رضا الهلاليين من مسؤولين وجماهير، على الرغم من عدم استطاعته التسجيل في اللقاء، حيث شهدت المواجهة تحركات جيدة للاعب واستطاع صناعة أكثر من فرصة وسدد أكثر من كرة على مرمى حارس الاتفاق أحمد الكسار، إلا أن تألق الأخير حال دون تسجيل أي هدف وحتى ضربة الجزاء التي حصل عليها فريق الهلال في الشوط الثاني وسددها خريبين نفسه تصدى لها الكسار.
وإجمالاً يُعدُّ اللاعب قد نجح مع أول لقاء له مع فريق الهلال، حيث دخل أجواء المباراة واستطاع الانسجام بسرعة مع زملائه ويبقى توفيق اللاعب في تسجيل الأهداف من خلال المواجهات القادمة مطلب كبير، حيث وضح امتلاكه للمهارة واللياقة.. والبداية الجيدة تجعل الشارع الهلالي متفائلا بتقديم المستوى وتسجيل الأهداف في المباريات القادمة وإثبات أن استعانة الهلاليين به في فترة الانتقالات الشتوية خياراً صائباً.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

مدرب الهلال دياز:
المواجهة كانت صعبة وتركيز اللاعبين العالي سبب الفوز

http://www.al-jazirah.com/2017/20170129/sp_187_1.jpg
جانب من المباراة

الدمام - صادق الحرز / تصوير - نايف السهلي:
أشاد الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال بالمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو فريقه في المواجهة التي جمعتهم بالاتفاق والتي انتهت لصالح الهلال بهدف دون رد.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة.. وقال: المباراة لم تكن مباراة سهلة حيث كانت صعبة جداً وإيقاعها عال في اللعب، واستطاع من خلالها فريقي أن يخلق العديد من الفرص لم يوفق اللاعبون في ترجمة أغلبها إلى أهداف ولكننا نجحنا في تسجيل هدف منحنا نقاط المباراة الثلاث. وابدى سعادته بأداء اللاعبين طيلة التسعين دقيقة وهي عبارة عن سجال بين الفريقين ولكن لاعبي الهلال تجاوبوا وكانوا حاضرين بالتركيز العالي في المباراة خصوصاً في الأوقات الصعبة وهذه المباراة لم تكن سهلة بتاتاً.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

محلل «الجزيرة» القانوني الوادعي:
الطاقم الألماني نجح في قيادة لقاء الاتفاق والهلال ركلة جزاء للوحدة في الدقيقة 92 أغفلها الهذلول


«الجزيرة» - الدمام:
قال محلل «الجزيرة» القانوني المحاضر ومقيم الحكام العميد أحمد الوادعي: إن الطاقم الالماني بقيادة الحكم «ستيفان لوب» نجح بشكل جيد جدا في قيادة لقاء الاتفاق والهلال واستطاع أن يفسر ويطبق قانون اللعبة بالشكل الصحيح وكان معه الحق في احتساب ركلة جزاء صحيحة للهلال في الدقيقة «50 و39» ثانية عند اعتراض وتعمد مدافع الاتفاق الكرة بيده، والتنفيذ كان صحيحا، كما أجاد في تطبيق العقوبات الادارية وكانت البطاقات التي أشهرها مستحقة, تحركاته وتمركزه كانت مناسبة واستطاع ان يخرج المباراة بدون أخطاء واضحة.
وعن إطلاق صافرة النهاية في الدقيقة 93، قال الوادعي: الحكم أطلق الصافرة النهائية في الدقيقة 93 اي بعد نهاية الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ولكن الناقل التلفزيوني وضع الوقت المحتسب من الحكم 4 دقائق، في هذه الحالة اذا كان الحكم الرابع رفع 4 دقائق فمعنى ان الناقل معه الحق, وفي هذه الحالة إما أن الحكم الرابع لم يفهم حكم الساحة، وفي هذه الحالة الحكم هو من أعطى الوقت 4دقائق، وكان الواجب التنبيه عليه من مساعديه او الحكم الرابع ويستكمل الدقيقة الرابعة. المساعدان مارك بورش وفريدريك فليكس كانا مميزين في ضبط التسلل، فهناك حالات اتخذا فيها قرارات صحيحة يجب ان تدرس ويستفيد منها الحكام المساعدون السعوديون.
وعن أهم الحالات في لقاء الاتحاد والوحدة الذي أقيم في جده وقاده الحكم صالح الهذلول قال: إن أهم ملاحظة كانت في الدقيقة 92 و19 ثانية عندما اعترض مدافع الاتحاد أحمد عسيري الكرة بيده متعمدا وهي باتجاه مرمى الاتحاد كان الواجب احتساب ركلة جزاء للوحدة وإشهار البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

إدواردو يعود للمشاركة مع الهلال في لقاء القادسية

http://www.al-jazirah.com/2017/20170129/sp_84_1.jpg
إدواردو

الجزيرة - نبيل العبودي:
يعود المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو للمشاركة مع الفريق الهلالي بدءًا من المواجهة الدورية القادمة أمام القادسية، بعد انقضاء فترة الإيقاف التي فرضت عليه كعقوبة بعد لقاء الهلال أمام الباطن في الجولة الـ14 من دوري جميل السعودي للمحترفين، التي كانت حصيلتها إيقافه خمس مباريات، كانت أمام كل من النصر في كأس ولي العهد وأمام القيصومة والوحدة في مسابقة كأس الملك وفي مواجهتي التعاون والاتفاق في دوري جميل؛ وبالتالي فإن عودة إدواردو للمشاركة مع الفريق الأزرق ستكون بدءًا من مواجهته القادمة أمام القادسية دوريًّا.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

فواصل


- خسارة النصر من القادسية ليست هي الموجعة، فالموجع هو رحيل المدرب الداهية زوران ماميتش، لقد خسر النصر مدرباً رائعاً من الصعب احضار مثله في منتصف الموسم..
* *
- فوز الأهلي على الشباب كان طبيعياً ومتوقعاً قياساً بالظروف الصعبة التي يعيشها الفريق الشبابي، ويجب على الشبابيين عدم مطالبة فريقهم بأكثر من قدراته الحالية..
* *
- قبل شهر تقريباً أعلنت الإدارة النصراوية عزمها التجديد مع المدرب لموسم آخر، هذا الإعلان يبدو أنه خطوة تكتيكية من الإدارة لإسكات الأصوات التي كانت تشكك في رحيل المدرب وأنه يجد مضايقات داخل النادي وفي النهاية من كان يتوقع رحيله لأسباب غير فنية، من أبرزها قضية اللاعب حسين عبدالغني الذي أبعده المدرب نهائياً..
* *
- انتصار الرائد على غريمه التقليدي بثلاثة أهداف كان إنصافًا لهذا الفريق وما قدمه من أداء رائع خلال المباراة، وإنصافًا لعمل الإدارة والمدرب، هذا الفوز يجب أن يتبعه انتصارات أخرى وعدم الاكتفاء بالانتصار على الجار وكأنه هو الغاية..
* *
- هل انكشفت الخطوط الخلفية لفريق التعاون بعد مغادرة عملاق المحور البرازيلي ساندرو مانويل؟.. كثيرون أكدوا أن الإدارة أخطأت بتسريحه.. هل يعود حسين عبدالغني بعد رحيل زوران؟.. إن عاد فعلاً فالصورة تكون قد اتضحت تماماً.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

صح لسانك


* زوران باع النصر
(علي كميخ)
- واشترى راحته

زوران يترك النصر ويتجه للعين
* (عنوان صحفي)
- الآن يعود أبو عمر

* طعم السكري غير
(رئيس الرائد)
- بالعافية

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

كاركتير
رشيد السليم

http://www.al-jazirah.com/2017/20170129/slim.jpg

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/07119239638251545604.jpg

الهلال يغرد بالصدارة والاتحاد يعود للانتصارات بالوحدة

http://static2.ealriyadh.com/media/cache/1f/a2/1fa2855aabf80abedfee9270c5ba162c.jpg
نيكولاس ميليسي فرحا بهدفه في مرمى الاتفاق (عدسة / عمار الملحم)

مكة المكرمة - تركي الغامدي
اشعل الهلال والاتحاد صراع صدارة "دوري جميل" للمحترفين بعد فوزيهما الثمينين على الاتفاق والوحدة مساء أمس في ختام الجولة ١٦، وخرج "الزعيم" من عنق الزجاجة في استاد الأمير محمد بن فهد الرياضية بالدمام امام الاتفاق وحقق فوزاً صعباً ١-صفر، ثأر به من خسارة الدور الأول ليعزز موقعه في صدارة سلم الترتيب بوصوله للنقطة ٤٠ وسط حضور ١٤٦٤٠ مشجعاً، فيما بقي "فارس الدهناء" على ٢١ نقطة في المركز السادس، وقدم "الأزرق" مباراة جيدة خصوصاً في اول شوط وكان هو الطرف الأفضل وكان بإمكانه أن يخرج منتصراً بنتيجة اكبر لكنه اصطدم بتألق الحارس احمد الكسار الذي دوّن اسمه كأحد نجوم المباراة بعد تصديه لأهداف محققة من بينها ركلة جزاء احتسبها الحكم الالماني فيليكس بريش وسددها المهاجم السوري عمر خريبين حاول من خلالها ان يطرق ابواب قلوب انصار الهلال بتسجيله اول اهدافه لكنه لم يوفق في ذلك بعد أن ابدع الكسار وتصدى للجزائية، المدرب الارجنتيني رامون دياز اخطأ في بعض تغييراته عندما بالغ في التراجع للخلف واللعب على المرتدات وهو ماتسبب في ضغط اتفاقي على المرمى الهلالي، لكنه دياز في المقابل جدد علاقته مع الانتصارات بتحقيقه الفوز الثامن له والـ١٣ للهلال الذي احكم قبضته على الصدارة، في المقابل لم يكن "فارس الدهناء" سيئاً خصوصاً في الشوط الثاني الذي رمى خلاله مدربه الأسباني كارلوس جاريدو بكامل اوراقه الهجومية واحرج الهلاليين في هذا الشوط، لكن دون الوصول لمرمى الحارس عبدالله المعيوف الذي حافظ على نظافة شباكه.

بعد محاولات كثيرة للوصول الى الشباك كانت في كل مرة تصطدم بيقظة الكسار تمكن لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي من الوصول للشباك وسجل أول اهدافه بالشعار الأزرق بعد أن تلقى تمريرة رائعة من لاعب الوسط سالم الدوسري وضعته امام المرمى لم يتردد في تسجيلها هدفاً "٣٢".

وفي جدة زف ١٨١٩٧ اتحادياً فريقهم نحو الفوز على الوحدة ١-صفر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، واقتنص "العميد" ثلاث نقاط مهمة وصحح مساره في الدوري بعد تعثره في الجولة الماضية، واستغل تعثر النصر ليخطف منه المركز الثالث ب٣٥ نقطة، وقص المهاجم المنتقل حديثاً ربيع السفياني تذكرة عبوره الى قلوب الاتحاديين بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة ٤٤ بعد أن تابع كرة ارتدت من الحارس عبدالله ال عراف ووضعها في الشباك، ورغم الغيابات الكبيرة في صفوفه الا ان المدرب التشيلي خوسيه سييرا اكد مجدداً على قيمته عندما نجح في المهمة الصعبة وخرج من المواجهة بالنقاط الثلاث.

اما الوحدة فلعب مدربه المصري عادل عبدالرحمن بحسب امكانياته وحاول قهر ظروف "الفرسان" التي تتمثل في غياب عدد من اللاعبين في مقدمتهم الثلاثي الأجنبي الذي تعاقدت معه الادارة ولم تسجله بسبب وجود التزامات مادية على النادي، الا انه لم يفلح في ذلك وتلقى الفريق على يده الخسارة ١١ في الدوري، وبقى في المركز قبل الأخير بـ١٣ نقطة، واستمر في نفقه المظلم كونه واحدا من الفرق المهددة بالهبوط الى دوري الدرجة الأولى.

المباراة شهدت في الوقت بدل الضائع اشهار الحكم صالح الهذلول البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط الوحدة منصور النجار "٩٠+٢".

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

في الشباك


لا تزال الحرب مستمرة على الدكتور عبدالله البرقان وهذه المرة لجأوا للشائعات أملاً في زعزعة الثقة به وبعمل اللجنة التي يقودها، في وقت منحت اللجنة لكل الأندية حق الاستئناف في حال لم ترض بالقرارات التي تصدرها.

مغادرة المدرب الكرواتي زوران ماميتش ستكون ضربة قوية لن يستفيد منها النصراويون أبداً باستثناء القائد المشاكس حسين عبدالغني الذي وجد صرامة غير مسبوقة من قبل ماميتش.

لا يمكن لوم بعض الأندية حين تطالب بوجود الحكم الأجنبي في جميع مبارياتها، فبعض الأخطاء غريبة ولا مبرر لها، ومن شاهد مستوى الحكم محمد الهويش في مواجهة القادسية والنصر يدرك ذلك.

لاعب الوسط العراقي سعد الأمير أكبر المكاسب الأهلاوية في سوق الانتقالات الشتوية، إذ وضع بصمته منذ أول ظهور له بالقميص "الأخضر" وسيسهم في حل مشكلة المحور الدفاعي في الفريق.

الأوضاع في التعاون ليست على ما يرام، وإن استمرت أحوال الفريق بهذا الشكل وبدون حلول عاجلة فسيكون حضور "الأصفر" في الاستحقاق الآسيوي مخجلاً وغير لائق، إذ لابد من تحرك سريع لرجال التعاون.

الفتح وعلى الرغم من مركزه المتأخر جداً في سلم الترتيب بدأ بتقديم مستويات جيدة، لكنه سيكون مشتتاً بين الدوري والمشاركة الآسيوية، الأمر الذي يهدد حظوظه بالبقاء مع الكبار.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

أبرز مباريات اليوم الأحد

http://static3.ealriyadh.com/media/cache/e7/2b/e72bbf238941216e793d5555fb2e49c6.jpg

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/17139915672863853749.jpg

الهلال بلغ الـ40... وتفرد بالصدارة


الدمام - هاني الباشا
وسّع الهلال الفارق مع منافسيه وتفرد بصدارة ترتيب دوري عبداللطيف جميل، بعد أن رفع رصيده إلى 40 نقطة، إثر تغلبه على مضيفه الاتفاق بهدف من دون رد في ختام الجولة الـ16، جاء الهدف الهلالي من قدم الأوروغوياني ميليسي (32)، وأضاع السوري عمر خريبين ركلة جزاء (52)، فيما قفز الاتحاد إلى المركز الثالث بعد أن تغلب على ضيفه الوحدة بهدف من دون رد، حمل إمضاء ربيع سفياني (43)، رافعاً رصيده إلى 35 نقطة.
الاتفاق - الهلال
بداية قوية من الناحية الهجومية من كلا الفريقين بعد أن غابت حالة جس النبض منذ الوهلة الأولى، وجاء التهديد الأول من طريق نواف العابد الذي صوب كرة بالقرب من منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتفاق (12)، وحاول الاتفاق رد تهديدات الهلال بكرات مشابهة، إلا أن التنظيم الدفاعي للهلال والمساند من مركزي الارتكاز أبطل كل المحاولات التي قام بها أبناء الدمام. ووقفت عارضة الاتفاق مع فريقها وتصدت لكرة نواف العابد (22)، بعد أن صوب كرة من لمسة واحدة بعد تمريرة من عمر خريببن، وأظهرت التهديدات الهلالية رغبة لاعبيه في التسجيل، ما تسبب في تراجع أصحاب الأرض واعتمادهم على الهجمات المرتدة، وشدد الهلال الخناق على مستضيفه وحاصره في منتصف ملعبه، ونجح حارس الاتفاق أحمد الكسار في صد كرة خطرة من قدم البرازيلي ليو (29)، وعاد الكسار وتصدى لتصويبة العابد العنيفة، قبل أن يفك محترف الهلال ميليسي طلاسم الفرص الضائعة، ويضع فريقه في المقدمة بتسجيله هدف المباراة (32). وفي الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الضيافة وبحثوا عن العودة إلى نقطة البداية، إلا أن الفريق الهلالي تحصل على ركلة جزاء مبكرة، أهدرها الوافد الجديد السوري عمر خريبين (52)، بعد أن تألق الكسار في التصدي لها، واشتد الصراع في الدقائق الأخيرة بين الفريقين، وزج كلا المدربين بالأوراق الرابحة كافة، إلا أن المباراة انتهت بنتيجة الشوط الأول.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/58608525935869017838.jpg

الزعيم صدارة بلا شراكة والعميد يسقط الفرسان

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5967/15AW20A_2901-70.jpg

أبها: الوطن
حافظ الهلال على تواجده في صدارة دوري جميل للمحترفين بدون شراكة، عقب تغلبه على مضيفه الاتفاق 1 /صفر في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ16 للدوري، وبذات النتيجة كسب الاتحاد ضيفه الوحدة.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

10 صفقات تاريخية أثارت الوسط الرياضي

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/5967/16AW20A_2901.jpg

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/02099842556983496355.jpg

الهلال يسدد دين الاتفاق بقذيفة ميليسي
الاتحاد يكسب ديربي الوحدة في دوري المحترفين السعودي

http://aawsat.com/sites/default/files/styles/article_img_top/public/SPORT-29-01-17-01.jpg?itok=X20l0FbZ
حارس الوحدة يتصدى لإحدى الكرات الاتحادية (تصوير: سلمان مرزوقي)
لاعبو الهلال يحتفلون بالفوز على الاتفاق يوم أمس (تصوير: عيسى الدبيسي)

جدة: مروان المالكي
رد الهلال الدين لمستضيفه الاتفاق، وألحق به الخسارة على أرضه 10 في منافسات الجولة الـ16 من دوري المحترفين السعودي. وكان الاتفاق خطف نقاط المواجهة
التي جمعت الفريقين في الرياض ضمن منافسات الدور الأول بنتيجة 21.
وكان نيكولاس ميليسي سجل هدف الهلال في الدقيقة 32 بتسديدة بالقدم اليمنى بعد تمريرة من زميله سالم الدوسري.
وحاول الاتفاق جاهدا إعادة سيناريو الدور الأول عندما قلب النتيجة 21 لكن الهلال ظهر أكثر انضباطية في كافة صفوفه بما فيها خط الدفاع.
كما تألق الحارس الهلالي عبد الله معيوف في إبعاد عدد من الكرات الخطرة من الجانب الاتفاقي. وشهدت المواجهة مشاركة اللاعب السوري عمر خربين الذي تعاقد
معه الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، قادما من نادي الظفرة الإماراتي. لكن الحظ لم يبتسم له في ظهوره
الأول وأضاع ضربة جزاء لصالح فريقه.
ورفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة محتفظا بصدارة ترتيب الفرق وموسعا الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الأهلي والذي يحمل في رصيده 37 نقطة.
فيما ظل الاتفاق على رصيده السابق 21 نقطة في المركز السادس.
ومن جانبه داوى الاتحاد آلام الخروج من بطولة كأس الملك على يد الطائي، وحقق فوزا مهما في الديربي الذي جمعه بضيفه الوحدة أمس على ملعب الجوهرة المشعة
بجدة.
وسجل ربيع سفياني المنتقل حديثا للاتحاد قادما من النصر الهدف الأول لفريقه بتسديدة داخل منطقة الجزاء بعد متابعته كرة من الحارس الوحداوي سددها أولا الظهير
الأيسر الاتحادي محمد قاسم.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث خلف الأهلي، فيما ازداد وضع الوحدة صعوبة في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة وبات مهددا بشبح الهبوط
مع تقدم المنافسات.
وافتقد الاتحاد أمس لخدمات الثنائي العربي المحترف المصري محمود كهربا والتونسي أحمد العكايشي لتواجدهما مع منتخبي بلادهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية
المقامة حاليا في الغابون.
ومن المرجح أن يسبق العكايشي عودة زميله كهربا في ظل خروج تونس أمس من منافسات دور الثمانية على يد بوركينا فاسو 20.
كما افتقد الاتحاد أمس لخدمات محترفه التشيلي فيلانويفا لحصوله على 3 بطاقات صفراء في المباريات الماضية وبالتالي اكتفى بمشاهدة المواجهة من المدرجات.
يذكر أن مباريات هذه الجولة شهدت نتائج مثيرة أهمها عندما حرم القادسية ضيفه النصر من التقدم إلى مركز الوصافة وأسقطه 32 في المواجهة المثيرة التي جمعتهما
في الخبر، في مواجهة شهدت ارتداء المهاجم النصراوي محمد السهلاوي لقفاز الحراسة بعد إصابة زميله الحارس الأساسي حسن شيعان ونفاد تغييرات النصر كاملة.
واستعاد الرائد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بعدما انتزع فوزا ثمينا 3 2 من ضيفه التعاون في ديربي القصيم، فيما قلب الأهلي تأخره
إلى فوز مثير على الشباب 31 ،في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وحقق الفتح والباطن انتصارهما الأول هذا العام في دوري المحترفين
بفوز الأول على الفيصلي والثاني على الخليج بالنتيجة ذاتها 1 صفر.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/08796697055265560154.jpg

الهلال يتصدر والاتفاق يبدع

http://m.salyaum.com/media/cache/b5/3c/b53c04d9ad30cc5c2b60a934d84e8587.jpg
لقطة من مباراة الاتفاق والهلال

علي السلمي - جدة
أحكم الهلال قبضته على صدارة دوري جميل للمحترفين، عقب فوزه على مضيفه الاتفاق 1 /‏0 في اللقاء الجماهيري الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة من البطولة. سجّل للهلال الأوروجوياني نيكولاس ميليسي (32). وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة، وبقي في القمة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، في حين بقي الاتفاق سادسًا برصيد 21 نقطة.

وبدأ الشوط الأول سريعًا من الفريقين، حيث تبادلا الهجمات التي لم تشكّل خطورة على المرميين، قبل أن يلجأ الهلال لسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء والذي شكّل خطورة على مرمى الاتفاق، حيث صوب سالم الدوسري كرة قوية أمسكها احمد الكسار ببراعة (11) اتبعه نواف العابد بكرة مماثلة مرت بجوار القائم الأيمن (12) وكرّر الأوروجوياني نيكولاس ميليسي السيناريو، وأرسل كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (14) ونابت العارضة الاتفاقية عن الحارس احمد الكسار عندما تصدت لكرة نواف العابد قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (22) وأضاع احمد الكسار هدفا محققا عندما تصدى لكرة السوري عمر خربين وحوّلها لركنية (29) وترجم الهلال أفضليته الفنية بهدف سجله نيكولاس ميليسي الذي تلقى كرة من سالم الدوسري لعبها قوية على يسار احمد الكسار (32) وكاد نواف العابد يضاعف النتيجة ولكن كرته اعتلت العارضة بقليل (44).

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني تحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها عمر خربين، ولكن الحارس احمد الكسار تصدى لها ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (52) وتهيأت فرصة للاتفاق لمعادلة النتيجة ولكن كرة حسن كادش انبرى لها أسامة هوساوي وحولها لركنية (58) وصوب عمر خربين كرة قوية بعد أن تجاوز أكثر من لاعب ولكن احمد الكسار كان حاضرا وتصدى للكرة ببراعة (61) وواصل احمد الكسار تألقه عندما تصدى بقبضته لكرة عمر خربين الذي نفذها من ركلة حرة مباشرة (69) وتهيأت فرصة للاتفاق ولكن ياسر الشهراني تدخل في الوقت المناسب وحوّل الكرة لركنية (77) وفي الدقائق المتبقية اندفع الاتفاق بكل خطوطه بحثًا عن التعديل ولكن محاولاته لم يكتب لها النجاح بسبب التسرع وفي نفس الوقت صلابة الدفاع الهلالي.

http://m.salyaum.com/media/cache/a6/f3/a6f313c860d28880d0bc7554087e1753.jpg

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

جماهير الزعيم تلهب شتاء الشرقية

http://m.salyaum.com/media/cache/d9/f6/d9f6cc5950ab16ca20e2976fd27f885a.jpg
جماهير الهلال (اليوم)

احمد الكاموخ - الدمام
ظهرت الجماهير الهلالية في ملعب الامير محمد بن فهد بصورة جمالية ومغايرة عن تلك التي يظهر بها جمهور الهلال في مدينة الرياض والتي تشكّل القاعدة الجماهيرية الأكبر للنادي على مستوى مناطق المملكة بحكم المقر الرئيسي للنادي.

ولم تمنع الأجواء الباردة التي تعيشها المنطقة الشرقية بشكل عام الحضور الغفير لهولاء المشجعين، فكان التفاعل كبيراً من جماهير الفريقين مستمراً وبلا انقطاع.

وبغضّ النظر عن الحضور المبكر لتلك الجماهير والتي بدأت بالتوافد الى الملعب منذ فترة مبكرة وتحديداً منذ الساعة الرابعة عصراً وقبل انطلاق المباراة بوقت طويل، إلا ان تفاعلهم طيلة شوطي المباراة، وترديدهم الاهازيج المحفزة، مما ساهم في ظهور المباراة بشكل رائع حيث ظهر تفاعل لاعبي الهلال مع صدى تلك الجماهير والتي كانت العلامة الاجمل في المباراة.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/04853642733222101333.jpg

بالاتفاق .. فاق الكل

http://www.aleqt.com/sites/default/files/styles/scale_660/public/rbitem/2017/01/29/552206-2061774678.jpg?itok=jSSlI_bh

تغطية: ماجد عبدالله
شدد الهلال قبضته على صدارة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في جولته الـ 16، بعدما تغلب على مضيفه الاتفاق بهدف، كما تغلب الاتحاد على الوحدة بهدف.
ورفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الذي كان يتطلع لتعثره لمشاركته الصدارة، وخمس نقاط عن الاتحاد، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 21 نقطة، والوحدة عند 13 نقطة.
ويدين الهلال بفوزه للأوروجوياني نيكولا ميليسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد (32)، قبل أن يهدر زميله عمر خربين ضربة جزاء (52).
هاجم الهلال خصمه، بغية هز شباكه بعد أن تابع نيكولاس ميليسي كرة سالم الدوسري التي لعبها قويه على يسار أحمد الكسار (32).
وظهر الاتفاق بشكل مختلف في الشوط الثاني، وهاجم الهلال الذي دافع بضراوة لتعديل النتيجة، وسدد حسن كادش أنقذها المدافع أسامة هوساوي (59)، ليرد عليها خربين بمحاولتين خطيرتين تصدى لهما ببراعة الكسار (60، و70).
وفي جدة، عزز الاتحاد موقعه بعدما تغلب على ضيفه الوحدة، بهدف وحيد سجله ربيع سفياني الذي تابع كرة لمحمد قاسم (43)، في المباراة التي شهدت الثواني الأخيرة منها طرد منصور النجار من صفوف الوحدة لحصوله على الإنذار الثاني.‏

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

http://files.alhilal.com/images/67184486816004359772.jpg

ميليسي يعزز صدراة الهلال أمام الاتفاق

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/styles/614xauto/public/2017/01/28/707426-ali_5806.jpg?itok=YQTlpH8q

الرياض - الرياضية

قاد لاعب فريق الهلال نيوكولاس ميليسي فريقه للفوز بمواجهة الاتفاق، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن مواجهات الجولة الـ16 من الدوري السعودي.

وزج الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال بلاعب السوري عمر خربين أساسياً في المواجهة، الذي شهدت إضاعته لركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني.

وبهذا الفوز واصل الهلال صدارته لدوري جميل للمحترفين برصيد 40 نقطة يليه مطارده النادي الأهلي برصيد 37 بالمركز الثاني.

وسيلاقي فريق الهلال نظيره القادسية في الجولة المقبلة من الدوري المحلي، يوم الخميس المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

http://files.alhilal.com/images/55668838798348821554.jpg

ملايين الهلال حقيقية.. والمليار شاهد

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/styles/614xauto/public/2017/01/28/707236-452345.jpg?itok=Ep50ByXa

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

استعاد نادي الهلال حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي يتابعه خمسة ملايين وخمسمائة ألف شخص بعد فترة وجيزة من إيقافه لم تتعد الساعتين، وذلك بعد الشكوى التي تقدمت بها مجموعة قنوات “أم بي سي” بعد نشر الحساب لمستوى مرئي يخص النادي من تصاريح وتقارير تبثها القنوات حصرياً.
وكتب الأمير بندر بن ثامر رئيس إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال عبر حسابه في “تويتر”: “وعاد الحساب من جديد بعد أن تم حذف كافة المحتويات التي نشرها بناء على طلب إدارة تويتر لكي يسمح بإعادته كما كان، حيث استجاب القائمون لهذه الطلبات”.
‏وكتب في تغريدة أخرى “توضيح توقف حساب الهلال الرسمي في تويتر كان بسبب عدة شكاوى متتابعة تقدمت بها mbc وذلك لنشر أهداف ولقاءات تمتلك حقوقها”.
واستغرب الأمير هذا الموقف من mbc تجاه الهلال فقط، والتغاضي عن حسابات أندية أخرى، وقال نطمئن الجميع بأن عدد المتابعين سيعود تدريجياً خلال ساعات”.
‏وأضاف: على الرغم من إيقاف نشر مواد القناة خلال الفترة الماضية إلا أنه تم تقديم شكاوى جديدة من قبل القنوات لمواد قديمة تم نشرها في الحساب رغبة في إيقافه
إلى ذلك أكد إيهاب الطرهوني مدير عام المبيعات ووكيل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالشرق الأوسط أن توقف الحساب الرسمي لنادي الهلال، جاء بناء على شكوى تقدمت بها مجموعة قنوات mbc بسبب استخدام المحتويات المرئية التي تعرض على قنواتها وتخص نادي الهلال، تشمل لقاءات وتقارير وخلافها، وقال: توقف الحساب تم نتيجة لشكوتين منفصلتين مقدمتين من المجموعة”.
وأردف: الحساب عاد من جديد بمجرد أن تم حذف كافة المحتويات المرئية ، مؤكداً أن علامة توثيق حساب نادي الهلال التي أزيلت قبل قرابة الأسبوع وتمت استعادتها، جاءت لنفس الأسباب آنفة الذكر.
وعما يدور في وسط مستخدمي تويتر، وما يتردد من أن الهلال لديه مستخدمون وهميون رفعوا الرقم لأكثر من خمسة ملايين، قال الطرهوني: لا، لا يمكن أن نذهب إلى هذا الأمر، ونقول إن متابعي الهلال وهميون، فهو من الأندية التي تحظى بنسبة كبيرة من المتابعين، ويكفي أن نشير إلى أن هناك قرابة المليار مشاهدة سجلت لعدد من التغريدات قبل فترة بسيطة، مما يدل على حظوته بالمتا[www.youtube.com/watch?v=2f3IKJBVZ1Ueبعة.

أســير قلبهــا
01-29-2017, 04:12 PM
http://3n-wan.com/upload/do.php?img=88 (http://3n-wan.com/upload/)
الف مبروك الفوز ودوووووووم افراحكم يارب يستاهل الهلال ولكن
المشوار لسه طويل وحنا وراكم منتظرين الفرصه :17[1]:

شكرا شموخه على التغطية الرائعة منتظرين المزيد في عالم الرياضة ...
مع فائق التحية والتقدير كنت هنا .. الأحد 2 جمادى الأولى 1438هـ

سحر العيون
10-01-2017, 01:01 PM
كل الشكر والتقدير

على االاهتمام بالقسم الرياضي ومافيه من اخبار