المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألخميس30نوفمبرتشرين2017مـــ،اخبارالرياضة.


الظامري
11-30-2017, 09:35 AM
<<الكلمة:سيدت الموقف>>
أخطر:مباراة للإتحآآآد))*
تكالبت الظروف على عميد الأندية السعودية الاتحاد، ووضعت مديره الفني التشيلي خوزيه سييرا أمام أصعب موقف يتعرض له خلال إشرافه على الفريق.
أمام الاتفاق سيخوض الاتحاد اليوم أصعب مبارياته على الإطلاق وهو الأحوج هذه الفترة لأي نقطة تبعده عن مركزه الحالي الذي لا يليق بهذا الفريق الذي لا يمكن أن يقبل محبوه إلا بالمقدم.
الاتحاد المثخن بالمشاكل والغيابات والنقص العناصري وعدم قدرته الاستفادة من العدد المسموح له بالتسجيل في اللاعبين غير السعوديين، فضلاً عن عدم قدرته لتسجيل أي لاعب محلي سواء محترف أو هاو وتأتي الكارثة في مباراة اليوم بغياب ستة من لاعبيه الذين يكملون نصاب الفريق المنقوص أساساً منذ بداية الموسم.
تخيلوا ان الاتحاد سيخوض مباراة اليوم منقوصاً لكل لاعبي الدفاع الاساسيين حتى الاحتياطيين وفهد المولد الذي يمثل العنصر الأهم هجومياً بعد تعرضه للايقاف بقرار من لجنة الانضباط ثم الكارثة الأكبر إصابة اللاعب فيلانوفا العقل المفكر للفريق في التدريب ماقبل الأخير.
كل هذه الظروف السيئة والكوارثية التي سيكون عليها الفريق أمام الاتفاق يقابلها جمهور الاتحاد بكثير من القلق والخوف من ان تتسبب هذه الغيابات الكبيرة الى خسارة المباراة وبالتالي التراجع الى مراكز متأخرة في سلم الترتيب.
المعطيات تشير إلى ان الاتفاق هو الأقرب للفوز الا إذا انتفض لاعبو الاتحاد وحققوا نتيجة إيجابية في مباراة أراها الأصعب والأخطر في مسيرة الفريق.
------------------
مع الرياضه:
الخميــــس
1439/3/12هـــــ:::

الظامري
11-30-2017, 09:37 AM
[[نوآآآف:العأأأبدأولإ!ّ]]**
الدبلوماسية التي أصبحت تعتري بعض الطرح الإعلامي مؤخراً ربما يكون لها دوافعها، ولكن لكل شيء حد معين مقبول.
لنتحدث بصراحة عن طموحنا في نهائيات كأس العالم المقبل، أعلم أن المؤسسة الرياضية ممثلة في هيئة الرياضة لم ولن تقف في ميلاد منتخب "يطلق الوجه" عالمياً.
بل اجزم أنها تقاتل للوصول إلى شفرة اعادة منتخب الحلم 1994 والتفوق على آخر منجزات "الأخضر"، هي آمال مشروعة ومطالب ملحة من حق المسؤول تحقيقها.
لو نظرنا الى تلك المنتخبات التي بدأت تتصدر المشهد الآسيوي مؤخراً وبدأت في اعادة صياغة تراتبية المراكز في القارة لأدركنا أن النجاح يبدأ بالاحتراف الخارجي ولا غير.
لا يمكن أن ينهض منتخب من دون احتراف خارجي لعناصره مهما كان مستواه وارقامه التاريخية.
ألمانيا والبرازيل وفرنسا، دورياتهم تعاني الأمرين للوصول إلى ذائقة المشاهد العالمي ومع هذا التضعضع في ارقام المشاهدات إلا ان منتخباتهم الأقوى في المشهد العالمي.
وانت تقرأ تبدأ تتذكر كم من لاعب الماني وبرازيلي وفرنسي في أهم الدوريات العالمية.
الدوري الانجليزي لم يكن يوماً رافداً ومحفزاً للمنتخب.. لأن اللاعب فيه لا يخرج في الغالب عن دوريه المحلي ..
وللعلم في الأعوام الماضية الرياضة الانجليزية ادركت ذلك وبدأت باخراج المواهب للاحتراف خارجياً، والنتيجة تفوق كاسح للمنتخبات الانجليزية السنية.
قرار اللاعبين غير السعوديين الستة لن ينجح إلا اذا عُجل باحتراف المواهب السعودية ليس هناك وقت للتأخير.
هل تعلم أن أحد المنتخبات الآسيوية الستة من 11 لاعبا في المنتخب محترفون خارجياً.
اعلم أن التصحيح في السعودية انطلق وهذا الأهم، وبانتظار احتراف أول لاعب سعودي يمثل المنتخب في الدوريات العالمية.
نواف العابد أولاً وسيأتي بعده البقية.

الظامري
11-30-2017, 09:39 AM
((ألبآآآشأأأ:الحآآآكم يلإحقون الخليج في كل مكآآآن))**؟؟؟
أكد رئيس الخليج فوزي الباشا أن الأخطاء التحكيمية تجاه فريقه في دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الاولى تكرر في كل المباريات كان آخرها أمام الشعلة لحساب الجولة الـ12 بقيادة محمد القرني وقال: "لا نبحث سوى عن الإنصاف، وإدارة النادي تحاسب اللاعبين والجهاز الفني على الأخطاء وتعمل على تصحيحها وامام الشعلة لم نقدم المستوى المأمول ولكن من يحاسب التحكيم على الأخطاء المتكررة.. الإدارة لها أخطاء واللاعبون والجهاز الإداري وكلها تدرج تحت مسمي العوامل الداخلية ولكننا تضررنا كثيرًا من أخطاء الحكام في كل مباراة".
واحتج الخلجاويون في مواجهة الشعلة بالخرج على حكم المباراة بعد إلغائه هدف لفريقهم جاء برأسية المهاجم البرازيلي جورجي جورجينهو، وطالبوا إدارة النادي فسخ عقد المدرب الروماني للفريق ايسبو تيدور بعد ان زاد معدل الاخطاء التي ارتكبها وخسارة الفريق تحت قيادته 19 نقطة من ثلاث هزائم وخمسة تعادلات على الرغم من توفر الخبرة لدى لاعبي الفريق الهابط من الدوري الممتاز، والخصم ومحاسبة اللاعبين المقصرين فنيًا.

الظامري
11-30-2017, 09:41 AM
«الآسيوي» في ورطة.. وتوقعات بالتراجع لصالح «المحايدة»

تحالف سعودي - إماراتي ضد قرارات الاتحاد القاري

http://www.alriyadh.com/media/thumb/d8/49/x750_6d8d00054b.jpg.pagespeed.ic.pjK0IIyUOJ.jpg
رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم فكرة الاتحاد الآسيوي بالغاء الأراضي المحايدة في مباريات دوري أبطال آسيا النسخة 2018م المقبلة، وقال على لسان رئيسه عادل عزت خلال الاجتماعات التي عقد في العاصمة التايلندية بانكوك: "هناك أسباب تمنع الرياضيين السعوديين بالذهاب أو اللعب في ايران وهذا الأمر اتخذ من "الفيفا"، ولن يكون هناك تواجد رياضي سعودي على أراضي ايران وإقامة لقاءات بين الفرق أو المنتخبات السعودية والايرانية في السعودية وطهران، وسيستمر اللعب على أراضي محايدة حتى تنتفي الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقات بسبب حرق السفارة والقنصلية السعودية في مشهد، والحال سيكون مع الأندية القطرية في حال اوقعت القرعة معهم".
من جهة أخرى سيكون هناك مواقف موحدة بين اتحادي الكرة في السعودية والامارات لإيجاد حلول ضد اللعب في الدوحة وإيران وربما يتخذ الآسيوي قرارات تحل هذه الإشكالية على الرغم من أنه أصدر بيانا بعدم إقامة لقاءات دوري أبطال آسيا للأندية الموسم المقبل في أراض محايدة، إلا أن الإصرار السعودي الإماراتي بعدم اللعب في طهران والدوحة سينقض القرار خلال القرعة في السادس من ديسمبر المقبل.

الظامري
11-30-2017, 09:48 AM
{{ألشبأأب:وألإدآآآرأأأة ألثلآث}}**
http://www.alriyadh.com/media/thumb/8b/91/x750_5d64bf44dd.jpg.pagespeed.ic.P6sE2EOgFc.jpg


يعيش شيخ الأندية السعودية الشباب ظروفا صعبة لا يحسد عليها جعلت فريق كرة القدم يعيش خلال الفترة الحالية اسوأ مواسمه باحتلاله لمركز متأخر قرّبه من خطر الهبوط إلى دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، مالم تتغير الأوضاع ويستعيد الفريق هيبته وينهض من كبوته بعدما قاد دفته ثلاثة رؤساء بداية بعبدالله القريني الذي أعفي بقرار من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ثم تكليف طلال آل الشيخ لكنه عجز عن مقاومة الظروف الصعبة المحيطة بالنادي، والمضايقات التي تعرض لها - على الرغم من اقتراب رجال الشباب منه والعمل على ترتيب الأوراق- ولكنه اضطر مجبرا على تقديم اعتذاره عن الاستمرار في منصبه ودعا إلى عقد جمعية عمومية اتيح فيها المجال لجميع محبي النادي لترشيح انفسهم، ووقع الاختيار على أحمد العقيل لقيادة النادي خلال الفترة الحالية.
الأوضاع الفنية في الشباب لم تكن أحسن حظا من الأمور الادارية إذ بدأ الفريق الموسم بمدربه الوطني سامي الجابر الذي هو الآخر تعرض إلى أسوأ مما تعرض له آل الشيخ، فأقيل، وعينت الإدارة الانجليزي مايك نويل مؤقتا بشكل موقت، قبل التعاقد مع مدرب النصر السابق الاوروغوياني دانيال كارينو، لتسهم رياح التغيير في تعاقب ثلاثة مدربين وثلاثة رؤساء كما أن ادارة الكرة غادرها عمر الغامدي، وخالد المعجل ليشكل المدير الإداري الجديد محمد الشمراني الرقم ثلاثة مساويا إدارة الكرة بما حدث لإدارة النادي والجهاز الفني، وباستثناء مباراة واحدة امام الهلال لم يقدم "الليث" أي مستوى يذكر وبدأ يخسر النقاط كما هو حال لاعبيه مع الروح والحماس والجدية التي كانت حاضرة امام الفريق الأزرق فقط وإذا كانت تغيب امام الفرق الأخرى فهنا مشكلة والهلال في النهاية لن يلعب امام الشباب في الدوري إلا مباراتين وربما لا يلتقيان في مواجهات كأس خادم الحرمين، لذلك مشكلة الشباب ليست في الاداريين والمدربين ولن يتغير بتغييرهم إن لم يكن هناك عمل شرفي وإداري وفني جماعي يهدف الى إعادة وهج الفريق الذي يعيش مرحلة صعبة بعناصره المحلية والأجنبية والتي لا تستقر على مستوى من مواجهة إلى أخرى، ويبدو عليها الاحباط وعدم القابلية للتطور، وهذا يتطلب عملا إداريا مكثفا مدعوما من أعضاء الشرف الداعمين لتذليل كل الصعوبات المالية وإنهاء كل القضايا والمديونيات على النادي حتى يتسنى البحث عن الأفضل وعمل غربلة فنية في صفوف الفريق.

الظامري
11-30-2017, 09:51 AM
مصادر اتحادية: المولد مستمر.. والتفريط به مستحيل

سييرا يبعد الغامدي والعرياني عن مواجهة الاتفاق

http://www.alriyadh.com/media/thumb/e5/df/x750_6f6546e0d9.jpg.pagespeed.ic.3oYYS4fUya.jpg
استغربت جماهير الاتحاد من استمرار قرار الإبعاد للمهاجم عبدالرحمن الغامدي من المدرب التشيلي لويس سييرا على الرغم من جاهزيته وحاجة الفريق لمهاجم آخر برفقة المهاجم التونسي احمد العكايشي من دون إيضاح الأسباب بعدما أكمل الغامدي برنامجه العلاجي والتأهيلي.
وخلت قائمة الفريق إلى جانب الغامدي من عبدالعزيز العرياني ومحمد قاسم بقرار فني.
من جهتها أكدت مصادر اتحادية أن لاعب الوسط فهد المولد سيجدد عقده خلال الأسابيع المقبلة وأن ما يتردد حول رغبته الانتقال إلى أحد الأندية المنافسة غير صحيح وقالت: "المولد لا يرغب ارتداء شعار غير نادي الاتحاد وقد أكد للإدارة في وقت سابق أنه أحد أبناء النادي وترعرع ونشأ في الفئات السنية حتى وصل الى الفريق الأول، لذلك الجماهير تعي جيداً بأنه من النجوم البارزين ولا يمكن التفريط به ولكن هناك من يحاول الاصطياد في الماء العكر ويحاول تأجيج المدرج الاتحادي بالشائعات وتداولها بشكل موسع للضغط على إدارة النادي وهذا الأمر أصبح مكشوفا والهدف زعزعة وتعطيل عمل الإدارة وهذا لن يجدي نفعاً، رئيس النادي حمد الصنيع وزملاؤه أعضاء الادارة يعملون بشكل متواصل على إخراج "العميد" من الظروف التي تحيط به ولن نتسبب في زيادة تعميق جراح الجماهير العاشقة من خلال التفريط بالمولد".
واضافت المصادر: "إدارة الاتحاد تواجه منذ استلامها مهمة تصحيح المسار على المستوى الإداري والمالي والفني لجميع الألعاب المختلفة ولا يقتصر العمل فقط على الفريق الأول فقط، لذلك فإن الحفاظ على مكتسبات النادي والتجديد مع العناصر البارزة يعد من الأهداف الأساسية وبكل تأكيد فإن الصنيع علاقته باللاعبين كبيرة وتربطهم علاقة متينة منذ أن كان إدارياً ومشرفاً في أعوام ماضية، مما يعطي مؤشرا إيجابيا على أن موضوع التجديد معهم لن يكون الملف الأصعب، خصوصا أن جميع اللاعبين يعلمون أن المرحلة الحالية مرحلة بناء وتصحيح والتعاون بين الادارة واللاعبين سيكون ظاهراً أمام الجميع، وبالتالي إغلاق المنافذ على كل من يحاول هز هذه العلاقة بنشر الإشاعات والأكاذيب لمصالح شخصية، وهناك اتفاقيات سيتم اعتمادها بين الإدارة واللاعبين للتجديد معهم ونطمئن الجماهير بأن المولد اتحادي ولن يغادر أسوار النادي" .

الظامري
11-30-2017, 09:52 AM
أربعة للهروب إلى الأمام.. وتحدٍ بين الفيصلي والباطن

http://www.alriyadh.com/media/thumb/b6/d1/x750_603c156c47.jpg.pagespeed.ic.q-T1YmHxfG.jpg

الظامري
11-30-2017, 09:54 AM
الشيخ: القادسية يعاني من الانهيارات وغياب الرؤية

http://www.alriyadh.com/media/thumb/03/76/x750_491b1bd9ee.jpg.pagespeed.ic.WuN2Ikg9lu.jpg
كشف مدافع القادسية السابق خليل الشيخ أن احتلال فريقه مركزاً متقدماً جدا في سجل الفرق واستقبال شباكه أعلى معدل تهديفي في نهاية الجولة الـ 11 من الدوري السعودي الممتاز بـ 15 هدفاً يؤكد وجود علة في متوسط الدفاع، وقال: "الفريق اتضح جليا معاناته دفاعيا ولهذا يجب على الإدارة الإسراع بالتعاقد مع قلب دفاع غير سعودي خصوصا وأن هناك عددا من المدافعين من أصحاب الوزن الثقيل فنيا على المستوى العربي وتكلفة التعاقد مع أحدهم غير مكلفة وباهظة الثمن، ويجب الاعتراف أن فريقنا يعاني من الانهيارات السريعة التي سببها عدم الثبات على رؤية وطريقة لعب من البداية الى نهاية المباراة، وهذا ما اتضح للجميع في مباراة الأهلي التي كان لاعبونا يقدمون فيها مستوى جيدا، ولكن بعد احراز الأهلي الهدف الأول أنهار فريقنا بسبب عدم ثبات اللاعبين في مراكزهم المحدد لهم رغبة في تعديل النتيجة، وبالتالي بدلا من أن تتعادل يدخل في مرماك أهداف عدة، وكنا نأمل ان ينتظر لاعبونا لتعديل النتيجة وهم باقون في مراكزهم ومن الممكن تعديل النتيجة من خلال اللعب بواقعية وليس اللعب بطريقة تنتج النتائج العكسية التي أضرت بسمعة القادسية لأن الخسارة بهدف مقبولة ولكن ان نخسر بثلاثية ورباعية فهذا غير طبيعي لفريق يضم لاعبين بارزين محليين وغير سعوديين ونأمل أن يكون هناك عمل فني يصحح هذه الاخطاء التي تكررت مع المدرب البرازيلي باولو بوناميجو وقبله التونسي ناصيف البياوي، فالأزمة الدفاعية لاتزال مستمرة لعدم وجود القيادي صاحب الخبرة القادر على اغلاق الدفاع بنفسه ومن خلال توجيهاته للاعبين قليلي الخبرة في الثبات في مراكزهم ومنح لاعبي الوسط والهجوم الحرية في تعديل النتيجة والدفاع ليس مسؤولا عن تسجيل الاهداف".

الظامري
11-30-2017, 09:55 AM
السهلاوي والهزاع يصارعان غير السعوديين>>؟؟

حملت إحصائيات أهداف المهاجمين المحليين بالدوري السعودي الممتاز حتى الآن 88 هدفا، فيما سجل الأجانب حتى الآن 132 هدفاً. وتزعم الهدافين حتى نهاية الجولة الـ11 المهاجم السوري عمر السومة بعشرة أهداف، ولاعب وسط الأهلي ليوناردو سوزا، ومهاجم الاتفاق هزاع الهزاع، ومهاجم الفيحاء روني فرناديز سبعة أهداف لكل منهم، ومهاجم النصر محمد السهلاوي ومهاجم الرائد اسماعيل بانغورا ولاعب وسط الهلال كارلوس إدواردو ستة أهداف .

الظامري
11-30-2017, 09:57 AM
سيبيريا لشيكابالا: الانضباط أولاً]]**

شهدت قائمة الرائد في مواجهته أمس أمام ضيفه الفيحاء والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 2- صفر غياب لاعب الوسط المصري محمود عبدالرازق "شيكابالا"، وأشارت المصادر إلى أن السبب يعود لخلاف نشب بين اللاعب المصري والمدرب الروماني ماريوس سيبيريا على خلفية عدم جدية اللاعب وعدم انضباطه أثناء التدريبات وخروجه من التدريب يوم الاثنين الماضي قبل أن تتكرر منه التصرفات ذاتها في التدريب الرئيسي أول من أمس الثلاثاء ليتخذ المدرب الروماني قراره بإبعاد "شيكابالا" عن قائمة الفريق رافضاً محاولات تقريب وجهات النظر بينه وبين اللاعب، إذ أكد سيبيريا لمسيري الرائد أنه في حال عدم انضباط النجم المصري فإنه سيجعله خارج حساباته حتى بداية المرحلة الشتوية.
من جهة ثانية، قدم رئيس الرائد فهد المطوع مبلغ 200 ألف ريال كمكافأة للاعبي الفريق بعد الفوز في لقاء الأمس.

الظامري
11-30-2017, 09:59 AM
النصر يتزود بنقاط الفتح.. وفوز ثمين للرائد على الفيحاء>>!!!

http://www.alriyadh.com/media/thumb/17/b8/x750_33a9a9fab9.jpg.pagespeed.ic.XfzLVCY3Xi.jpg
استمر مسلسل انتصارات النصر في الدوري السعودي للمحترفين وتقدم نحو الصدارة بعد فوزه الكبير على الفتح 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة 12 امام 4116 من الجماهير، وواصل "فارس نجد" عروضه المميزة في الجولات الأخيرة وبالتحديد منذ ان تسلم مدربه الأرجنتيني غوستافو كوينتيروس مهمة قيادته، وحقق الانتصار الرابع تحت اشرافه والسادس في الدوري، وجمع يوم امس بين المستوى الفني المميز والنتيجة الإيجابية، ودوّن اسمه ضمن المتنافسين على اللقب، فالفارق بينه وبين المتصدر اصبح نقطتين مع وجود ثلاث مباريات لم تلعب للهلال صاحب المركز الثالث، وتجمد رصيد الفتح عند 15 نقطة في المركز السادس بعد تلقيه الخسارة الخامسة.
تكفل المدافع البرازيلي برونو اوفيني بمهمة تسجيل هدف التقدم عندما ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه في الشباك "27"، واضاف المهاجم حسن الراهب الهدف الثاني بعد ان استغل تمريرة رائعة من زميله لاعب الوسط يحيى الشهري وضعته امام المرمى ليسجل الاخير اسمه في تاريخ دوري المحترفين برقم قياسي جديد كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف بصناعته 45 هدفاً وتخطى لاعب الوسط البرازيلي كماتشو الذي صنع 43 هدفاً "35"، ومع بداية الشوط الثاني قلص الفتح النتيجة بواسطة مدافعه محمد امان الذي تلقى كرة سددها بين قدمي الحارس وليد عبدالله "51"، المهاجم الليبيري ويليام جيبور الذي لم يلق قبولاً من النصراويين بسبب تواضع مستواه اختتم مسلسل الاهداف بتسجيله الهدف الثالث اثر كرة مثالية من لاعب الوسط المغربي محمد فوزير وضعها جيبور في المرمى "76". واقتنص الرائد ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على الفيحاء 2-صفر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة وسط حضور 1936 مشجعاً، وفكّ "رائد التحدي" ارتباطه مع المركز الأخير بالدوري بعد علاقة امتدت جولات عدة، وانتزع ثلاث نقاط مهمة في رحلة بحثه عن الابتعاد عن شبح الهبوط، ويعد انتصاره بالأمس بمثابة ست نقاط عطفاً على تنافسه مع خصمه من اجل الهروب من مؤخرة الترتيب، وقدم الرائد يوم امس مهر انتصاره من خلال مستواه الكبير تحت قيادة المدرب الروماني ماريوس سبيريا، اما الفيحاء فعاد الى المربع الاول بخسارة النقاط، ولم يستفد من نشوة انتصاره الاخير على الشباب في الجولة الماضية.
الضيوف استحوذوا على مجريات الشوط الاول الا انه كان استحواذاً سلبياً لم يهدد مرمى اصحاب الأرض، وفي الحصة الثانية مرر لاعب الوسط سلطان سوادي كرة على طبق من ذهب للمهاجم الفرنسي اسماعيل بانغورا الذي ترجمها بدوره في الشباك هدف اول للرائد وسابع اهدافه في الدوري "67"، وفي الوقت بدل الضائع اكمل سوادي نجومية وعزز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني "90+4".
الرائد اصبح لديه تسع نقاط في المركز قبل الاخير، اما الفيحاء فتجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز 12.

الظامري
11-30-2017, 10:01 AM
كارينيو: بدأنا العمل للشتوية)))!!

http://www.alriyadh.com/media/thumb/8f/27/x750_cb5900a1ef.jpg.pagespeed.ic.S_pssmgxsK.jpg
أكد مدرب الشباب دانيال كارينيو أنهم بدأوا في العمل لفترة الانتقالات الشتوية من خلال تحديد إحتياجات الفريق، وقالّ كارينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس قبل مواجهة التعاون الليلة: "سنواجه فريقاً قوي بدنياً وتكتيكياً، ولديه لاعبون مميزون، ومدرب جيد، ونحن نخوض اللقاء بعد نتيجة سلبية في مباراتنا الأخيرة أمام الفيحاء، وعملنا خلال الفترة الماضية على تصحيح الكثير من الأخطاء". وأضاف: "اللاعبون لديهم رغبة في التعويض، ومباراة اليوم فرصة لتعويض الخسارة في اللقاء الماضي، لدينا الكثير من الأسماء المميزة، ونحتاج إجراء بعض التغييرات خلال فترة الانتقالات الشتوية، بدأنا فعلياً التفكير في بعض الأمور الخاصة بالفريق قبل فتح سوق الانتقالات الشتوية".
من جانبه تحدث مدافع الشباب عبدالله الفهد قائلاً: "التعاون فريق مميز بدنياً ومنضبط تكتيكياً لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل تعويض خسارة اللقاء الماضي للخروج من دوامة النتائج السلبية، لقاء اليوم يحتاج إلى الأداء الجماعي بحسب توجيهات المدرب خلال تدريبات الفترة الماضية، الدفاع لا يتحمل كل الأخطاء، فالمدافعون جزء من منظومة لعب متكاملة، ترتيبنا في الدوري لايليق باسم النادي، ولا بالمدرب واللاعبين، الفريق بحاجة إلى انتصار يعيده إلى وضعه الطبيعي ويصحح مساره في الدوري".

الظامري
11-30-2017, 10:03 AM
أيمن فاضل رئيساً لهيئة أعضاء شرف الأهلي

http://www.alriyadh.com/media/thumb/8f/63/x750_59a8df44f0.jpg.pagespeed.ic.4Or_BJK58K.jpg
أعلن النادي الأهلي عن تنصيب الدكتور أيمن فاضل رئيساً جديداً لهيئة أعضاء الشرف خلفاً للأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل الذي تم تكليفه رئيساً للنادي، جاء ذلك في الاجتماع الشرفي الموسع الذي عقد مساء أمس الأربعاء بمقر النادي، وهو الترشيح الذي وجد تأييداً كبيراً من أعضاء الشرف كافة.

الظامري
11-30-2017, 10:05 AM
الهلال يحتفي بأفضلية خريبين ويتخلص من ماتياس]].

http://www.alriyadh.com/media/thumb/76/b0/x750_52e859d21d.jpg.pagespeed.ic.JUscJJRYtW.jpg
علمت "الرياض" ان إدارة نادي الهلال تلقت عرضين رسميين من ناديين من المكسيك يرغبان بالحصول على خدمات المهاجم الاوروغواني ماتياس بريتوس الذي يرغب الهلال التخلص من عقده بعد فشله مع الفريق وقيد لاعب بديل له خلال فترة الانتقالات الشتوية تمنح وعلمت "الرياض" ان العرضين الذين وصلا الإدارة مختلفين عن بعضهما الا انهما من داخل الدوري المكسيكي الذي سبق لماتياس بريتوس خوض تجربة ناجحة فيه قبل الانتقال الى الهلال الصيف الماضي .
وأوضحت مصادر "الرياض" ان العرض الأول الذي وصل الإدارة الهلالية نص على التوقيع مع ماتياس بريتوس على سبيل الإعارة فيما كان العرض الثاني مقدما من نادي نيكساسا المكسيكي لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب من نادي الهلال، ولا تزال المفاوضات قائمة بغية الوصول الى مرحلة اتفاق على بيع عقد اللاعب المتبقي منه موسم ونصف الموسم.
ومن جهة ثانية تقرر ان تقيم إدارة نادي الهلال احتفالا مبسطا تحتفي فيه بالسوري عمر خربين الحاصل مساء امس على جائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2017 كنوع من التقدير للجهود التي يقدمها اللاعب للهلال منذ حضوره في يناير الماضي.

الظامري
11-30-2017, 10:10 AM
الكولومبي بيدويا: القطريون حاولوا شراء أصواتنا بـ 15 مليون يورو}}؟؟..

http://www.alriyadh.com/media/thumb/7d/15/x750_53006dfb8b.jpg.pagespeed.ic.lWCer3c_jD.jpg
واصلت صحيفة "الغارديان" البريطانية نشر كواليس المحكمات التي تجرى مع مسؤولين نافذين في الاتحادات الكروية حول العالم بشأن تورطهم بالرشاوى والفساد في ملف استضافة قطر لمونديال 2022، لويس بيدويا الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الكولومبي، آخر الماثلين أمام محكمة نيويورك الأميركية، اعترف وفقاً لما أوردته الصحيفة بحصوله مع رفقة خمسة اتحادات في أميركا الجنوبية على عرض بمبلغ 15 مليون يورو من اللجنة المنظمة للملف القطري، وأكد على أنه رفض بشكل قاطع استلام المبلغ، فيما اختار الباقون استلامه مقابل التصويت لملف قطر، وقال أمام المحكمة الأميركية:" كنت أنا وخمسة أعضاء آخرون من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونمبيول" في العاصمة الإسبانية مدريد عام 2010 قبل التصويت على ملف استضافة المونديال، كنا متواجدين في حدث تنظمه إسبانيا، واقترب منا ماريانو جينكيس مسؤول التسويق لمجموعة "كرة القدم الشاملة" إحدى المجموعات ذات العلاقة الوطيدة بقنوات "بي ان سبورتس" القطرية، ثم قدم لنا مسؤولاً قطرياً لا أتذكر اسمه، وقال لنا: "أعرف جيداً أنكم لستم أعضاء في تنفيذية "الفيفا"، لكنكم مطالبون بمعاونة ممثلي اتحاد القارة الأميركية الجنوبية - غرناندونا وتيكسيرا ولويز- لنضمن أصواتهم لصالح ملفنا القطري"، وبعد ذلك عرض علينا 15 مليون يورو مقابل أن تستمر أصوات القارة متجهة إلى الملف القطري من دون معارضة أي مسؤول.
وأضاف بيدويا أمام محكمة نيويورك:"سألنا: ماذا سنخسر؟ إن فعلنا المطلوب منا، سيحصل كل واحد منا على مبلغ 1.5 مليون يورو على الأقل مقابل الصمت أمام اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية، كانت هذه أسهل الأموال التي يمكن الحصول عليها في الحياة، لكنني لم أفعل ذلك ورفضت مبدأ الرشوة وأن نتخلى عن ملف الولايات المتحدة الأميركية الذي التزمنا به منذ البداية".
واختتمت صحيفة "الغارديان" نشر كواليس ما دار في المحكمة الأميركية ونقلت عن بيدويا قوله: "انتفعت من التلاعب بحقوق البث التلفزيونية، لكنني لم أوافق على العبث بالتصويت لاستضافة المونديال، والثلاثة الذين وافقوا هم يحاكمون الآن بهذه التهم، والبقية سيأتون إلى هنا بعد أن توافق بلادهم على تسليمهم إلى المحاكم".

الظامري
11-30-2017, 10:12 AM
غوستافو يصادق على تميز «الرياض»

http://www.alriyadh.com/media/thumb/0e/41/x750_3576d00417.jpg.pagespeed.ic.Nmr8kFJ-VP.jpg
http://www.alriyadh.com/media/thumb/0e/41/x750_3576d00417.jpg.pagespeed.ic.Nmr8kFJ-VP.jpg
إعتمد مدرب النصر غوستافو كونتيروس على لاعب خط الوسط عوض خميس في مركز الظهير الايمن بدلا من اللاعب خالد الغامدي للمباراة الثانية على التوالي، وتواجد الغامدي على مقاعد البدلاء في لقاء امس الاربعاء امام الفتح والتي كسبها النصر 3-1، وكانت "الرياض" انفردت بخبر توجه المدرب غوستافو الى تحويل اللاعب عوض خميس لمركز الظهير الايمن منذ معسكر الامارات في عدد يوم الاحد الموافق 12 من شهر نوفمبر الحالي.
من جهة اخرى يجري الحارس وليد عبدالله كشفا دقيقا على اصابته التي تعرض لها في الركبة في مباراة امس واضطر كونتيروس للزج بالحارس حسين شيعان عوضا عنه في الدقيقة 54.

الظامري
11-30-2017, 10:17 AM
«الأجانب» يهيمنون على «الهداف».. والسعوديون «على المدرج نتفرج»

http://www.alriyadh.com/media/thumb/a6/9a/x750_47dbcb7a8e.jpg.pagespeed.ic.rjsLU392jS.jpg

أستحوذ اللاعب الأجنبي في الأعوام الأخيرة على لقب هداف الدوري السعودي، واستمر غياب اللاعب المحلي خصوصا المهاجم عن المنافسة حتى اختفى بريقه بالكامل، عكس السابق عندما كان للمهاجمين المحليين صولات وجولات وعلاقة مميزة مع الشباك، وسط تأكيدات أن الهداف يولد ولا يصنع وضرورة صناعة مهاجمين يتناسبون مع الطرق الحديثة لكرة القدم، بعدما اصبح المهاجم المحلي عملة نادرة يصعب إيجادها، وظهرت المعاناة في الأندية وأكثر وضوحاً على المنتخب السعودي خصوصا الأول الذي تتنتظره مشاركة مهمة في كأس العالم بروسيا 2018 م، بعدما تميزت الكرة السعودية بتقديم نجوم الشباك في الثمانينات والتسعينات.
عن غياب الهدافين يقول المهاجم السعودي السابق سعدون حمود: "الكرة السعودية تعاني من ذلك منذ أعوام مضت، وسبق وإن ذكرت أننا سنعاني في المستقبل - الذي نعيشه الآن- من اندثار المواهب وقلتها، وقد زادت في الآونة الأخيرة وأصبحت هماً وهاجساً يلاحظه الجميع وبات غيابهم يشكل ضررا واضحا على الفرق والمنتخبات، والسبب الحقيقي عدم وجود مواهب في هذه الخانة والتي لا يمكن ان نصنعها بالتدريبات، والهداف يولد ولا يصنع، وبإمكان المدربين صناعة مهاجم ولكن لا يستطيعون صناعة هداف، والخلل سيستمر طالما المواهب لا تكتشف".
مطالبا بمنح الثقة لمهاجمي المنتخب السعودي حالياً وقال: "المهاجمان محمد السهلاوي وناصر الشمراني هما الأفضل والأكثر جاهزية لتمثيل "الأخضر" في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 م، ومن الأولى دعمهما وتحفيزهما والتركيز عليهما بالتدريبات ونقلهما إلى الخارج لتطوير ورفع المستوى، لأنهما الأبرز والأخطر على الشباك".
وأضاف: "للأسف شاهدنا إحباطا كبيرا عليهما بسبب البحث عن مهاجم يمثل المنتخب، خصوصاً بعد اختيارات الارجنتيني إدغاردو باوزا لأكثر من مهاجم وهذا أمر سلبي يفقد الثقة طوال التصفيات المؤهلة، وهنا أقول لا تحبطوهم وأمنحوهم الثقه والدعم فقط، واعتقد أن المنتخب والمهاجمين خسروا الهولندي بيرت مارفيك الذي ساهم في إعادة بريق وتوهج الأخصر ومهاجميه في التصفيات، وأتمنى إن لا نندم على رحيله".
الأجانب اخفوا السعوديين
أكد المهاجم الدولي السعودي السابق خالد المعجل أن أسباب غياب الهداف كثيرة وكبيرة، وأبرزها قلة المواهب خصوصاً من لديهم الحس التهديفي العالي في الفرق، والتي اهملت من الفئات العمرية حتى وصل الغياب للفريق الأول والمنتخب السعودي، وهذا أمر خطير لابد من علاجه في أسرع وقت، والاستفادة من آراء الخبراء حول هذه الاشكالية التي سنعاني منها كثيراً، أيضا من الأسباب تحول كرة القدم من الناحية التدريبية إلى صناعة عكس السابق التي كانت تعتمد على المواهب وحلولهم الفردية في المراكز وتحديداً الهجوم، إضافة الى عدم اهتمام المدربين بتكثيف التدريبات على المهاجمين وزيادة حسهم على الشباك، وإعطائهم تدريبات إضافية وتطويرية في هذا الجانب المهم والذي يخدم أي فريق بالعالم .
مؤكداً إنهم في السابق كانوا يؤدون تدريبات خاصة بشكل يومي، ويجدون حرصا من المدربين على رفع مستواهم لمضاعفة الأهداف، ولكن حاليًا لا ارى ذلك الاهتمام من الأجهزة الفنية وفكرهم الجديد وقال: "وجود العناصر الأجنبية بكثرة في مركز الهجوم اخفى اللاعب السعودي، وأقل في حضوره داخل الملعب، وهذا اعتبره تحدياً له لَم يستطع تجاوزه وكسبه وإثبات نفسه امام هذا الكم الهائل من المحترفين بملاعبنا، ويحمل الغياب المنظومة التدريبية سوا كان بالفئات العمرية أو الفريق الأول.
ظاهرة تحتاج لدراسة
وصف المهاجم الدولي السعودي السابق سعود الحماد غياب المهاجم السعودي الهداف بالظاهرة السلبية الكبيرة التي تحتاج الى دراسة من جميع النواحي لحلها بشكل عاجل، وهذه الظاهرة توسعت وطالت لاعبي الهجوم وعددا من المراكز الأخرى في الكرة المحلية، والأسباب تكمن بحرص الإدارات على النتائج والبحث عن الحلول التي تمكنهم من تحقيقها، بعيداً عن العمل لصالح الفريق لأعوام مقبلة، وهذا أمر سلبي، جعلهم يعانون من المشكلة في كل المواسم، وكذلك المدربون يبحثون عن النتائج التي تبقيهم وترفع عقودهم، وبالتالي فهم حريصون على اختيار اللاعب الجاهز ويركزون على إستقطاب الهداف الأجنبي ليساهم في تحقيق اهدافهم، والمؤسف إن تفكيرهم وطريقة عملهم سيتضرر منها الفريق أولاً والمنتخب ثانياً، كما أن المدربين لا يقومون بمنح تدريبات إضافية ولا يسعون لتطوير المهاجم المحلي، لأن تركيزهم مع هداف الفريق الأجنبي فقط".
وطالب الحماد في ختام حديثه منح اللاعبين الصاعدين من فئة الأولمبي الفرصة، أو منحهم حرية اللعب والانتقال للفرق أخرى بنظام الإعارة ، حتى لا يفقدوا حساسية اللعب والتهديف الذي يتميزون بها.
نريد سومة سعودياً
عزا المهاجم السعودي الدولي السابق محمد السويد على غياب الهداف السعودي لأسباب عدة، وبدأها بقلة طموح اللاعبين لتحقيق إنجازات فردية لهم وعدم مقدرتهم لتكوين شخصية خاصة بهم تبقى راسخة في اذهان الجماهير الرياضية كافة وقال: "غياب اللاعب النموذج في الملاعب السعودية له دور كبير في عدم تحفيز النجوم من أجل الوصول اليه ولمستواه الفني ومنافسته خصوصاً اللاعب الهداف، فضلا عن عدم التدريب الأساسي للمهاجم، وهذا ساهم في تراجع مستوى المهاجمين، ولابد للاعب أن يكون حريصاً أكثر على اداء تدريبات إضافية سوا كانت قبل أو بعد الحصة التدريبية الاساسية بمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً، وطرق اللعب الحالية لها دور كبير في غياب الهدافين البارزين.. والحاليين في الدوري السعودي اغلبهم أجانب وهذا دليل على غياب المحلي الواضح.
وبين السويد أن حصوله على لقب هداف الدوري كان بعد جهد كبير ومثابرة منه وقال: "المهاجمين غابوا عن المنافسة على لقب الهداف في الأعوام الأخيرة ، فبعد ماجد عبدالله وناصر الشمراني جاء المهاجم السوري عمر السومه كواحد من أبرز المهاجمين في تحقيق لقب الهداف لأكثر من مرة، وللأسف تصرف مبالغ كبيرة على المحترفين وفِي المقابل تهمل الفئات العمرية ولا يجلب لها مدربون مختصون يمتازون بصناعة اللاعبين الذين نحتاجهم في الفترة الراهنة، لأن الموهبة انعدمت ولَم نعد نرى إلا اللاعب المصنوع مثل المهاجم الأبرز عمر السومة.
http://www.alriyadh.com/media/thumb/5c/a9/x1000_bee175a6f7.jpg.pagespeed.ic.6sHfsNqJui.jpg
http://www.alriyadh.com/media/thumb/e1/a4/x1000_655e504c97.jpg.pagespeed.ic.B9sZLbSUWt.jpg
http://www.alriyadh.com/media/thumb/28/c4/x1000_f3565623c9.jpg.pagespeed.ic.EZkuFvk7Qu.jpg
http://www.alriyadh.com/media/thumb/24/17/x1000_7b21579878.jpg.pagespeed.ic.LeWhwHO7Dh.jpg

حكاية قلم
11-30-2017, 02:41 PM
يعطيك العافيه ع التقرير الرياضي
ومتابعة الأخبار الرياضيه
تحيتي وتقديري

سحر العيون
11-30-2017, 09:03 PM
ماشاءالله ماشاءالله تبارك الرحمن

ماهذا النشاط يافتى

كفو والله

سلمت يداك ورجلاك